الرئيسية افضل لابتوب أفضل لابتوب للبرمجة في 2021

أفضل لابتوب للبرمجة في 2021

أفضل لابتوب للبرمجة في 2021

قمنا بعرض قائمة لافضل لابتوب في عام 2021 بشكل عام وفي هذة المقالة سنعرض عليكم قائمة بأفضل لابتوب للبرمجة في 2021 ,تعتبر اجهزة الكمبيوتر وخاصة اللابتوبات من الادوات الاساسية لاي مبرمج من خلال لوحة مفاتيح وماوس باداء مميز ومريح لكي تستطيع العمل عليهم بكل راحة وسهولة وكي تزيد من انتاجيتك.

هناك العديد من المجالات للبرمجة فيوجد مبرمجي المواقع ومبرمجي التطبيقات ومبرمجي برامج سطح المكتب و مبرمجي الألعاب وغيرها من المجالات , وبسبب ذلك سنعرض عليكم اللابتوبات للمبرمجة بشكل عام وليس مجال مخصص.

وسيكون أفضل لابتوب للبرمجة هو ما يقدم نظام تشغيل مستقر واداء قوي مع راحة في استخدام لوحة المفاتيح والماوس نظرا لاستخدامهم بشكل كبير في العمل , لذا دعنا نبدأ في عرض أفضل لابتوب للبرمجة في عام 2021.

1. لابتوب Dell XPS 15

لابتوب ديل XPS 15
لابتوب ديل XPS 15

اول لابتوب في قائمتنا هو لابتوب ديل xps 15 يتميز بشاشة قوية وبدقة تصل الى 4k بمقاس 15.6 بوصة مع امكانيه تخصيص لابتوب حسب ميزانيتك هناك خيارات لاختيار معالج i5 او i7 من الجيل العاشر مع رامات تبدأ ب 8 جيجا الى 64 جيجا ومساحة التخزين أيضا يمكنك ترقيتها من 265 جيجا بايت الى 1 تيرابايت من النوع SSD .

يمنحك كارت الشاشة باداء قوي للتعامل مع برامج الرسوميات العاليه مثل تحرير الفيديوهات و تشغيل بعض البرامج الثقليه التي تتطلب رسوميات عاليه كما انه يتميز ايضا ببطارية بعمر طويل وهذا يعني ان تستخدم اللابتوب لفترة طويلة لشغلك بدون توصيله بالشاحن.

مراجعة اللابتوب : لابتوب ديل XPS 15

2. لابتوب ابل MacBook Pro 16

لابتوب ماكبوك ابل برو 16
لابتوب ماكبوك ابل برو 16

لا يمكننا الحديث عن أفضل لابتوب للبرمجة ولا نذكر عن لابتوب ابل MacBook Pro فهو أفضل لابتوب حيث يأتي بنظام Macos مع اداءة المميز فهو يعد اختيار مميز للمبرمجين .

شركة ابل صممت هذا اللابتوب لمن يبحثون عن الابداع يعتبر اقوى لابتوب ابل قامت بتصنيعه حيث يأتي بشاشة Retina مقاس 16 بوصة ومعالج قوي فائق السرعة مع بطارية تدوم لفترات طويلة وتعتبر الأقوى مع لوحة مفاتيح مميزة وجديدة ومساحة تخزين تصل الى 6 تيرابايت لذا يعتبر اختيار رائع.

3. لابتوب ديل XPS 17

لابتوب ديل xps 17
لابتوب ديل xps 17

ابهرتنا شركة ديل في تصميم لابتوب بشاشة كبيرة وما زالت تحتفظ على أحدث المواصفات فيعتبر أفضل لابتوب للبرمجة حيث يأتي بشاشة كبيرة بدقة عالية بمقاس 17 بوصة ويوفر لك مساحة عمل كبيرة تمكنك من فتح نوافذ وتطبيقات في وقت واحد.

بالرغم ان حجم شاشته كبير الا انه نحيف ويسهل حمله بسهولة معك في أي مكان لذا يمكنك العمل على مشاريعك في أي وقت واي مكان تتواجد فيه.

مراجعة كامله : لابتوب ديل XPS 17

4. لابتوب ابل MacBook Air

لابتوب ابل اير
لابتوب ابل اير

لابتوب ابل MacBook Air اختيار ممتاز للمبرمجين يأتي بشاشة 13.3 بوصة مع بطارية تدوم حتى 6 ساعات وتصل الى 12 ساعة حسب استخدامك للابتوب لا يعتبر اقوى من لابتوب MacBook Pro 16 لكن يأتي هذا الاختيار ان كنت تريد استخدام لابتوب ابل وميزانيتك محدودة فهذا اللابتوب سيفي بالغرض.

مراجعة كامله : لابتوب ابل MacBook Air M1

5. لابتوب ديل Inspiron 15

لابتوب ديل Inspiron 15
حقوق الصورة : المعمل للمراجعات

لابتوب ديل Inspiron 15 يعتبر اختيار مميز للبرمجة لمحبي نظام التشغيل ويندوز حيث ياتي بمعالج كور اي 7 الجيل السابع ورامات 16 جيجا بمساحة تخزين تصل الى 1 تيرابايت م هارد SSd بمساحة 256 جيجا وشاشة 15.6 بوصة مما يجعله افضل لابتوب للبرمجة.

كما يتميز بامكانية الترقية يمكنك بكل سهولة ترقية المعالج او الرامات او مساحة التخزين (الهارد) لذا هذة ميزة جيدة لك ان كنت ستشتري لابتوب على المدى الطويل.

وبشكل عام هذة القائمة من اختيارنا ويمكنك استخدام اي لابتوب بشكل عام للبرمجة فلن تحتاج أفضل لابتوب من حيث الاداء والقوة لكن الامر يختلف من مجال لاخر فان كنت مطور العاب وتقوم بتجربة الالعاب التي تقوم ببرمجتها فستحتاج الى لابتوب بمعالج قوي ومتعدد الأنوية وبحجم كبير من الرامات لتهيئة الكود بشكل اسرع واظهار النتيجة او اللعبة التي قمت ببرمجتها فكلما كان اسرع في اظهار النتيجة للكود البرمجي كلما كان الامر اسرع لك في انشاء مشاريع كبيرة و الاشراف على اكثر من مشروع برمجي في وقت واحد.

وبالطبع ستحتاج تحديد نظام التشغيل الذي يتناسب مع شغلك فان كنت ستقوم بتطوير لاجهزة الايفون والايباد والماك فستحتاج بكل تأكيد الى لابتوب من شركة ابل , بالطبع يمكنك على اجهزة ويندوز يمكنك تثبيت نظام تشغيل اخر للتجربة عليه لكن ان كنت تبحث عن الاحترافية فانصحك بشراء اللابتوب الذي يتناسب معك ومع شغلك.

فان كنت تستخدم برامج او محركات الالعاب مثل Unity او Unreal Engine فستحتاج بجانب المعالج والرامات الى كارت شاشة قوي يمكنك مشاهدة قائمة أفضل لابتوب في 2021 ومعرفة مميزات كل لابتوب وكارت الشاشة الموجود بهم.

ان كنت مطور مواقع فاي لابتوب سيعمل معك بدون مشكلة لكن ما نفضله هو لابتوب بمعالج انتل core i5 من الجيل العاشر وبرامات 8 جيجا هذة ستكون اقل مواصفات تحتاج ان تحصل عليها في اي لابتوب وان زادت سيكون الامر مثاليا لكن باقل المواصفات سيضمن لك اداءا جيدا وان اردت الافضل يمكنك البحث عن معالجات اقوي ورامات اعلى مثل لابتوب بمعالج كور اي 7 او 9 وبرامات 16 جيجا سيكون اداء الكود البرمجي معك بكل سهولة ولا تنسى اهيمة لوحة المفاتيح فاي لابتوب يقدم لوحة مفاتيح مميزة يعتبر الاختيار الأفضل.