الرئيسية أفضل هاتف أفضل هاتف من حيث الكاميرا لعام 2024

أفضل هاتف من حيث الكاميرا لعام 2024

أفضل هاتف من حيث الكاميرا لعام 2024

لقد أسفرت التكنولوجيا المتطورة عن ظهور العديد من الهواتف الذكية التي لا زالت تبهرنا بمواصفات قياسية متميزة. ومن بين هذه المواصفات نجد جودة ودقة التصوير، حيث أن هناك العديد من الهواتف المزودة بكاميرات عالية الدقة والاستشعار. لذا سنتحدث في مقالنا هذا بإذن الله عن أفضل هاتف من حيث الكاميرا لعام 2022. تابعونا!

ما هي أقوى دقة تصوير متوفرة حاليا في السوق؟

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

بالحديث عن أقوى دقة تصوير متوفرة حاليا في الأسواق، فإنه لم يتم تجاوز دقة 108MP. وهناك العديد من مستويات دقة التصوير مثل 64MP و 48MP و 32MP و 16MP.

ما هي أنواع الكاميرات في الهاتف؟

أنواع الكاميرات في الهاتف
أنواع الكاميرات في الهاتف

غالبا ما نجد أن الهاتف يتكون من 4 أنواع من الكاميرات وهي:

  • الكاميرا الرئيسية (الخلفية والأمامية)

وهذه الكاميرا هي الكاميرا المسؤولة عن التقاط ومعالجة الصور والفيديوهات على الهاتف. وهي التي تحظى بدقة تصوير أكبر. كما أنها تأتي من جهتين، جهة الخلف التي تكون فيها الدقة دائما الأكبر وجهة الأمام التي تكون دقتها غالبا نصف دقة الكاميرا الخلفية.

  • كاميرا توسيع الزوايا

تقوم كاميرا توسيع الزوايا بإعطائنا صور عريضة وذات زوايا كبيرة، حيث كلما كانت الدقة مرتفعة في هذه الكاميرا كلما زادت نسبة توسيع الزوايا وعرضها.

  • كاميرا التقريب البصري (Zoom)

التقريب البصري هو خاصية تجدها تقريبا في جميع الهواتف، حيث عندما تود تصوير شيء ما وتراه بعيدا تتيح لك هذه الكاميرا تقريب ذاك الشيء وتصويره. وتختلف هذه الكاميرا من هاتف إلى آخر حسب قوة الهاتف وقوة مواصفاته.

  • كاميرا عزل الخلفية

هذه الكاميرا هي التي تمكننا من التقاط صور Portrait دون خلفية، حيث تقوم الكاميرا بعزل جميع الأشياء الموجودة في الخلفية والتركيز على الشخص أو الشيء المراد تصويره.

ما هي أفضل الهواتف من حيث الكاميرا 2022؟

الآن سندخل إلى صلب الموضوع في مقالنا هذا ونتحدث عن أفضل الجوالات للتصوير الاحترافي لعام 2022. وهي كالتالي:

هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra
هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

وهذا الهاتف هو أحدث ما وصلت إليه شركة Samsung حتى الآن في سلسلة هواتف Galaxy S، حيث أنه صدر قبل 12 يوما فقط. ويأتي هذا الهاتف مزودا بـ 4 كاميرات خلفية وكاميرا أمامية وهي كالتالي:

  • الكاميرا الرئيسية : بالنسبة للكاميرا الرئيسية لهذا الهاتف فهي تبلغ 108MP في دقة التصوير وبجودة 8K وهذه أحدث تقنية تصوير حتى الآن.
  • كاميرا توسيع الزوايا : تأتي كاميرا توسيع الزوايا بدقة 12MP Ultrawide، وهذه دقة رائعة وقياسية تمكنك من التقاط الصور بزوايا واسعة جدا
  • كاميرا التقريب البصري : وهذا أكثر ما فاجئ الكثير من مستخدمي هذا الهاتف، حيث يأتي الهاتف مع نوعين من التقريب تقريب بصري وتقريب رقمي. وتبلغ درجة التقريب البصري ×10.
  • كاميرا البريسكوب (التقريب الرقمي) : بالنسبة للنوع الآخر من التقريب هو التقريب الرقمي. وتبلغ درجة التقريب الرقمي ×100 أي باستطاعة هذا الهاتف التقاط صور من مسافات بعيدة بشكل كبير جدا.
  • الكاميرا الأمامية : تبلغ دقة تصوير الكاميرا الأمامية 40MP وبجودة 4K الفائقة

هاتف iPhone 13 Pro Max

هاتف iPhone 13 Pro Max
هاتف iPhone 13 Pro Max

وننتقل إلى هاتف آخر من اختراع شركة Apple وهو هاتف iPhone 13 Pro Max الذي يعتبر بدوره أحدث ما توصلت إليه الشركة في الهواتف. ويحتوي الهاتف على 3 كاميرات خلفية وكاميرا أمامية. وتتمثل مواصفات الكاميرا الخاصة به في ما يلي:

  • الكاميرا الرئيسية : يأتي هذا الهاتف بدقة 12MP في التصوير بجودة 4K، وهذا لا يختلف عن هاتف iPhone 12 pro max.
  • كاميرا توسيع الزوايا : تبلغ دقة تصوير هذه الكاميرا 12MP، وتمتلك عدسة عريضة للغاية تتيح للمستخدم توسيع زوايا الصور إلى 120 درجة.
  • كاميرا التقريب البصري : يمتلك هذا الهاتف درجة تقريب قوية للغاية، حيث يتيح للمستخدم تقريب الصور مع الحفاظ على نفس الجودة تقريبا.
  • الكاميرا الأمامية : بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 12MP أيضا مع جودة 4K الفائقة.

هاتف Samsung Galaxy Note 20

هاتف Samsung Galaxy Note 20
هاتف Samsung Galaxy Note 20

ودائما مع شركة Samsung حيث سنتحدث عن آخر إصدار من سلسلة هواتف Galaxy Note وهو هاتف Galaxy Note 20 الذي يعتبر من أفضل الهواتف في التصوير. ويأتي مع 3 كاميرات خلفية وكاميرا واحدة أمامية، وتتمثل مواصفات كاميراته في:

  • الكاميرا الرئيسية : تبلغ دقة تصوير الكاميرا الرئيسية للهاتف 108MP، وتأتي مع جودة 4K في التصوير. كما تدعم مستشعر التركيز البؤري التلقائي AF Sensor
  • كاميرا توسيع الزوايا : تأتي هذه الكاميرا بدقة 12MP مع فتحة عدسة بقياس F/2.2 مما يجعل زوايا التصوير فائقة الاتساع
  • كاميرا التقريب البصري : وبالنسبة لهذه الكاميرا فهي أيضا تأتي بدقة 12MP، ويبلغ مقاس عدستها F/3.0 وتتيح لك تقريب التصوير تقريبا إلى ×50 (أي 50 مرة)
  • الكاميرا الأمامية : بالنسبة للكاميرا الأمامية فدقتها تصل إلى 10MP مع فتحة عدسة بمقاس F/2.2 مع دعم تقنية Dual Pixel PDAF

هاتف Realme 8 Pro

هاتف Realme 8 Pro
هاتف Realme 8 Pro

يعتبر هذا الهاتف من أفضل هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022 ذات دقة التصوير العالية، وقد تم تصميمه من طرف شركة Realme. ويأتي مع 4 كاميرات خلفية وكاميرا واحدة خلفية. وتتمثل مواصفات كاميراته فيما يلي :

  • الكاميرا الرئيسية : الهاتف مزود بكاميرا رئيسية قدرها 108MP في دقة التصوير، مع فتحة عدسة F/1.9 ومع مستشعر من نوع Samsung HM2.
  • كاميرا توسيع الزوايا : تبلغ دقتها 8MP مع فتحة عدسة F/2.3 تمكنك من توسيع زوايا التصوير
  • كاميرا التصوير عن قرب (Macro) : وهذه الكاميرا تتخصص في تصوير الأشياء عن قرب، وتبلغ دقتها 2MP مع فتحة عدسة F/2.4
  • كاميرا العزل : تسمح لك هذه الكاميرا بعزل الأشياء الموجودة على الخلفية والتركيز على عنصر واحد فقط. وتصل دقتها إلى 2MP مع فتحة عدسة F/2.4

ما هو أفضل هاتف من حيث الكاميرا 2022؟

بالطبع هناك العديد من الخيارات، لكن معايير الاختيار تختلف من شخص إلى آخر. فأنت ربما قد يعجبك مثلا هاتف Samsung Galaxy S22 وقدراته التصويرية إلا أنك قد لا تستطيع شراءه بسبب ثمنه المرتفع. لهذا قد يكون هاتف Realme 8 Pro هاتفا مميزا إذا أردت الموازنة بين أداء الكاميرا والسعر.