الرئيسية تابلت مراجعة ابل ايباد برو iPad Pro (2020)

مراجعة ابل ايباد برو iPad Pro (2020)

مراجعة ابل ايباد برو iPad Pro (2020)

يعتبر ابل ايباد من اشهر الاجهزة في العالم , ونوصي به لاي شخص يبحث عن جهاز لوحي جديد من شركة ابل واجهزتها القوية والممتازة, مع اصدار ايباد برو 2020 الجديد بمقاسات شاشة اكبر هل تشتري iPad Pro 11 بمقاس 11 بوصة أو بمقاسات اخرى.

ستكون الاجابة بكل بساطة نعم بالتأكيد يجب عليك شراءة ما زال ipad pro يسيطر على سوق الأجهزة اللوحية (التابلت) منذ الاعلان عنه وحتى الان وما زال متقدما على منافسيه اما بالنسبة اي اصدار تقوم بشراءة فالامر يعود الى تفضيلاتك فهناك اصدارات مختلفة ويمكنك مراجعة ipad air 2020 اذا اردت تابلت من ابل بسعر مخفض.

مميزات و عيوب ابل ايباد برو 2020

مميزات ipad pro 11

  • شاشة ممتازة ومذهلة
  • مميزات وطرق استخدامه كثيرة مع سهولة في الاستخدام
  • يعمل على تطبيقات مخصصة للجهاز اللوحي (تابلت)
  • تصميم احترافي خفيف الوزن
  • اداء قوي ورائع
  • اختيار مناسب ومثالي للعمل والللعب

عيوب ipad pro 11

  • تكلفة عالية للاكسسوارات التي تحتاجها للايباد
  • سعر مرتفع مقابل للمنافسين

التصميم في ايباد برو 11

Apple iPad Pro
Apple iPad Pro

سواء اشتريت ايباد برو مقاس 11 بوصة او اصدار 12.9 بوصة لن تجد فرق كبير بينهم الفرق الوحيد هو حجم الشاشة فستجد نفس كسافة البكسل حيث تصل 265 بيكسل لكل انش فلن تجد اي اختلافات الا في الحجم واحد اصغر من الاخر في الشاشة وانت من تختار ايهم يناسب احتياجاتك , قد تجد العديد من الناس يفضلون الاصدار الاكبر مثل الرسامين والذين يعملون بشكل كبير في التصميم والكتابة بالقلم او يحتاجون مساحة كبيرة للشاشة لكن سيكون الامر صعب قليلا لحمله معك في اي مكان او استخدامه بيد واحدة بعكس ايبا برو 11 الذي ادى تجربة استخدام رائعة مع الراحة في التنقل والاستخدام.

ياتي الايباد نحيف جدا يصل الى 5.9 ملم وخفيف الوزن حيث ياتي بوزن 471 جراما ولن تشعر باي تعب او جهد عند استخدامه , الابعاد هي نفسها الموجودة في ايباد برو 2018 وايضا التصميم يعتبر مشابه بعض الشيئ.

مع الحواف المسطحة ستكون اكثر راحة في يدك والزوايا المنحنية تتناسب مع يديك بشكل مريح وسهل الحمل لفترة طويله قد تكون لساعات بدون ادني مشكلة , يتميز ايضا بعيكل معدني غير لامع ولا يترك اي بصمات للاصابع , مع الحواف النحيفة التي يبلغ قطرها 6 مم توفر لك مكان لحمل الايباد دون لمس الشاشة عن طريق الخطأ وهو الحجم المناسب.

شاشة الايباد برو 11

تاتي الشاشة المميزة من ابل Retina ips بمقاس 11 بوصة وبدقة 2388 في 1668 بيكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز , ستعطي لنا الشاشة اداء ووضوح قوي بفضل التقنيات والمواصفات الموجودة في ايباد برو 2020.

تعتبر الشاشة بمعدل تحديث ممتاز وهو 120 هرتز وهو احد المميزات التي اعجبتنا في ايباد برو 2020 فان كنت احد مستخدمي الاصدارات القديمة من الجيل الاول فستشاهد الفرق في سرعة استجابة الشاشة و ظهور البيانات او تشغيل الالعاب بشكل سريع جدا وتجربة مميزة.

نظام التشغيل والمميزات

يأتي iPad Pro 2020 بنظام ipadOs 13.4 يعطي تحسينات على نظام التشغيل السابق الذي تم اصداره عام 2019 وجعلت الجهاز بدديلا للابتوب , كما تم تحسين الاداء عند تعدد المهام التي تمكنك من استخدام اكثر من تطبيق في وقت واحد.

عند العمل ستكون تجربة الرسم او الكتاسبة على الشاشة مميزة واكثر انتاجية لك بسبب اشتة الجيدة والتصحيح التلقائي عند حدوث أي أخطاء كما يمكنك اضافة Magic Keyboard لتتمكن من الكتابة على لوحة مفاتيح وتزيد من انتاجيتك في العمل.

يعتبر iPad Pro 2020 جهاز مميز متعدد الاستخدام يمكنك استخدامه لتشغيل الالعاب او تشغيل الفيديوهات او افلامك المفضلة مع استخدامه في العمل ويمكنك تركيب لوحة المفاتيح لاستخدامه للعمل بشكل كبير.

الاداء مع تجربة الالعاب ؟

تم تغيير المعالج بمعالج جديد Apple A12Z Bionic ثماني النواه والذي يقدم ك اداء قوي وممتاز للمهام الشاقة , كما عند تجربة الاداء للايباد تفوق على سامسونج Galaxy S6 f بفارق كبير مما يجعل iPad Pro 2020 قوة مذهله , وكان في الالعاب مميز أيضا في تشغيلها بدون ادنى مشكله لذا ستستمتع بلعب هذة الالعاب باداء قوي Asphalt 9 و Minecraft و Bullet Hell Monday , الخلاصة ان ايباد برو يعتبر خالي من العيوب واداءه فوق الممتاز فاذا كنت بحاجة الى تابلت سريع فاختر بدون تردد ايباد برو 11.

الكاميرا

يأتي iPad Pro 2020 بكاميرا مزدوجة في الخلف وهي واحدة من التحديثات الرئيسية مقارنة بالاصدارات السابقة , الكاميرا الرئيسية تاتي بعدسة بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.8 والاخرى كاميرا بزوايه عريضة 10 ميجا بكسل ويمكنك تسجيل فيديو 4k بمعدل يصل الى 60 اطارا في الثانية , وفي الجزء الامامي كاميرا اماميه بدقة 7 ميجابكسل مخاصية التعرف على الوجة.
الكاميرا تعتبر بشكل عام جدية لتابلت ستقوم بالتقاط صور وتسجيل فيديوهات لائقة وجيدة لكن لا تقارن بايفون 11 برو او هواتف اندرويد لكن تعطي لك اداء جيدة والوان رائعة ودقة وضوح جيدة فهي تعتبر مقبولة.

البطارية

استمرت بطارية ايباد برو 11 لمدة 5 ايام مع استخدام الايباد يوميا لمدة 3 ساعات تقريبا , ويتم شحن الايباد ليصل الى 100% في ساعتين ونصف , عمر البطاريه يعتمد على طريقة استخدامك فتشغيل الفيديوهات لمدة ساعتين ونصف ياخذ 35% من البطاريه لكن بشكل عام الاستخدام الطبيعي ساعتين كل يوم تدوم لمدة 4 او 5 اياماما في حالة الاستخدام المتواصل فنعتقد انها ستدوم معك لمدة 10 ساعات تقريبا.

سعر ايباد برو 11

الاصدار التي قمنا بمراعته هو ايباد برو 11 بمساحة تخزين تصل 128 جيجا سيكلفك ما يقارب 4000 ريال سعودي و 20 الف جنيه مصري وفي السوق العالمي 800 دولار تقريبا , واذا اردت نفس الاصدار بشاشة 12 بوصة فستدفع 1000 دولار , واذا اردت زيادة الرامات او مساحة التخزين سيزيد من السعر , فيمكنك شراء ايباد برو 11 بمساحة تخزين 1 تيرا بايت مقاس 12.9 بوصة واذا اردت الاصدار الذي يدعم شريحة المكالمات للاتصال سيقترب السعر الى 1750 دولار تقريبا.

هل هناك اي بدائل ؟

نعم هناك لكن يعتمد على استخدامك للايباد, يعتبر iPad Pro 2020 افضل جهاز لوحي (تابلت ) يمكنك شراءة الان لانه متعدد الاستخدام ويقدم اداء قوي ومميز ولكنه بسعر عالي, فاذا كنت تبحث عن سعر اقل فيمكنك البحث عن iPad Pro 2018 حيث يبدأ سعره من 330 دولار تقريبا كما انه يقدم تجربة مماثلةومشابهه لايباد برو 2020.

اذا اردت البحث في اجهزة اخرى غير IPad ويعمل بنظام اندرويد فنرشح لك وبقوة Samsung Galaxy Tab S6 الذي ياتي بسعر 650 دولار تقريبا وايضا تابلت Galaxy Tab S5e حيث يأتي بسعر 400 دولار .

عمر ايباد برو 11 المتوقع ؟

التابلت ليس مشابة للهاتف فالهاتف يمكنك تغييره كل سنة تقريبا لكن التابلت تعتمد على طريقة استخدامك وعمر التابلت المتوقع فقد تحتاج الى تغييره بعد فترة بناءا على متطلبات العمل والتطورات التي تطرأ عليه لكن بشكل عام التابلت قد يستمر معك لمدة 5 سنوات وفي حالة الشراء تحتاج الى اصدار بمساحة تخزين كبيرة لكي يستمر معك لفترة أطول.

ابل IPad Pro 2020 ليس مقاوما للماء , وتاتي الشاشة من الزجاج لذلك هي معرضة للكسر عند السقوط العالي والغطاء الخلفي يأتي من المعدن, وابل تهتم وتركز على الانتاجية فتوفر لنا تحديثات للبرامج بشكل منتظم وسيتم دعم الايباد لعدة سنوات قادمة فعلى سبيل المثال iPad Pro 12.9 لعام 2015 يدعم تظام التشغيل الاحدث من ابل iPadOS 13.4.1 لذلك تعتبر ابل ايباد برو مستمر معك لمدة تصل الى 5 سنوات حسب تقديرنا.

هل يجب عليك شراءة ؟

نعم بالتاكيد يجب عليك شراؤة فمن الصعب العثور على تابلت يقدم لك ادوات و برامج لتطوير انتاجيتك , نحب ان نوضح ان ابل ايباد برو 2020 لكي تستفيد من كل مميزاته وامكانياته يتوجب عليك شراء بعض الملحقات والادوات التي تعطي لك تجربة مميزة.