الرئيسية افضل لابتوب ما هو احسن وافضل انواع اللابتوبات في عام 2021 ؟

ما هو احسن وافضل انواع اللابتوبات في عام 2021 ؟

ما هو احسن وافضل انواع اللابتوبات في عام 2021 ؟

افضل انواع اللاب توب اذا كنت تحتاج لابتوب للكتابة او التصفح او اللعب او العمل في اي مكان من منزلك او مكتبك , فوجود اللابتوب اصبح ضرورة لاي شخص في عام 2021 وهناك العديد من الاختيارات لاحسن وافضل انواع اللابتوبات التي امامك لاختيار افضل لاب توب مناسب لك ويمكنك مشاهدة أفضل أنواع اللاب توب في 2022.

احسن وافضل انواع اللاب توب في عام 2021

السؤال الاهم ما هو افضل انواع اللاب توب لك ؟ وهذا السؤال نجاوب عليه من خلال خبرائنا لاحسن انواع اللابتوبات ونقوم بتقييم  كل جهاز من الاجهزة التي قمنا بمراجعتها خلال الاعوام السابقة.

ويتم الحكم على احسن انواع اللابتوبات من خلال معرفة احسن المواصفات لكل نوع لابتوب وذلك من خلال مراجعة كامله للتصميم والدعم الذي يقدمه والضمان و المميزات التي يقدمها مقابل القيمة ومنها نحدد الأفضل والانسب لاختياره.

1- احسن نوع لابتوب من لابتوبات Dell

  • لابتوب ديل Latitude 7400 2×1
  • لابتوب Dell XPS 13 
  • لابتوب Dell XPS 15
  • لابتوب DEll XPS 17

قامت شركة Dell باصدار اجهزة كمبيوتر محمولة (لابتوبات) وبالتحديد اصدارات Ultrabook اعداد كبيره ممتازة وباداء قوي وعمر بطارية ممتاز فان كنت تريد احسن نوع لابتوب للعمل او الدراسة وتريده يدوم معك لفترة طويلة فان لابتوب Dell اختيار رائع.

وستجد لابتوب ديل Latitude 7400 2×1 هو واحد من افضل اللابتوبات للاعمال الذي سيوفر لك اداء قوي وعمر بطارية طويل سيستمر معك لمدة ايام.

كما ان اصدارات XPS بالفعل تقدم اداء قوي على مستوى عالي كما انها تتميز باحدث الشاشات التي تأتي بدقة عاليه ومداخل (توصيلات) وبرامج وتقنيات حديثة , ويعتبر لابتوب Dell XPS 13  احسن لابتوب حتى الان فهو لابتوب صغير الحجم مقارنة باي جهاز اخر كما ان لابتوب Dell XPS 15 هو نفس اللابتوب لكن بحجم شاشة اكبر وتأتي بمقاس 15.6 انش وان كنت ممن يحبون الشاشات الكبيرة فعليك باخيه الاكبر لابتوب DEll XPS 17 الذي يأتي بشاشة 17 انش وقد تم مراجعتهم جميعا خلال الشهور الماضية.

2- احسن نوع لابتوب من لابتوبات Apple 

  • لاب توب ابل MacBook Air
  • لابتوب ابل MacBook Pro 13

  •  لابتوب MacBook Pro 16 2019

سيوافقني الجميع ان اجهزة الكمبيزتر المحمولة التي تقدمها ابل هي لابتوبات قوية يوثق بها وبجودة عاليه فشهرتها عالميه فان اردت شراء لابتوب من ابل ستتوقع ان تحصل على لابتوب مميز ومن احسن انواع اللابتوبات لانها تتميز بشاشة رائعة وعمر بطارية قوي وهيكل قوي بتصميم جميل ونحيف وبالطبع ستكون اغلى من منافسيها التي يعمل بنظام ويندوز.

وفي الاحيان لا تكن في مستوى جيد من حيث الاداء لكن لو ستتحدث عن الاناقة وسهولة الحركة والاستخدام فان لابتوبات ابل هي من افضل انواع اللابتوبات في العالم .

قامت شركة ابل مؤخرا بتحديث اصدارات MacBook بمعالجات سريعة من فئة Pro بجانب وجود شريط لمس (Touch Bar) مضافة الى جميع اجهزة Macbook Pro وكل هذة الاضافات بدون زيادة في السعر.

ولكن افضل الامور التي قامت بها هي اصلاح بعض المشاكل التي اعترفت بها مثل لوحة المفاتيح او المعالج ARM M1 الخاص بشركة ابل لكل من MacBook Air و MacBook Pro وهذة خصائص ومميزات تبدو رائعة لمحبي اجهزة ابل.

3- لابتوبات HP من افضل انواع اللابتوبات

  • لابتوب Specter x360 15
  • لابتوب Spectre x360 13

شركة HP لم يكن لديها سمعة طيبة وجيدة في مجال اللابتوبات ولكن باصدار احدث اللابتوبات من Hp رفعت من مستوى اجهزتها وادت الى سمعة جيدة للشركة فقد اصبحت اجهزتها سريعة وقوية وتصميمات جديدة وجميله.

سنجد اليوم ان HP تتنافس مع افضل الشركات المصنعة لاجهزة الكمبيوتر المحمول حول العالم فقد كان لابتوب Specter x360 واحد من اجهزة اتش بي التي سرقت الاضواء واعجب به الكثيرون من مواصفاته ومميزاته.

وهناك ايضا اصدارات تأتي بشاشة AMOLED مثل لابتوب Spectre x360 15 و ايضا لابتوب Spectre x360 13 حيث توفر لنا شاشة بالوان ممتازة واكثر اشراقا وسترضي عينيك لتصفح المحتوى , كما انها تقوم بترقية المعالجات الى احدث المعالجات من الجيل الحادي عشر من انتل.

كما تقدم لك الشركة خدمة عملاء على مستوى احترافي جعلتها من ضمن افضل 5 شركات المصنعة للابتوبات كما يوجد خيارات للضمان ليمتد الى 3 سنوات.

4- لابتوبات Asus من احسن انواع اللابتوب

  • لابتوب Asus ROG Zephyrus G14
  • لابتوب Asus ROG Zephyrus G15

لا تحتل اجهزة الكمبيوتر المحمولة من شركة Asus الدرجات الاولى في أفضل واحسن انواع اللابتوبات ولكنها قدمت اجهزة ممتازة باداء قوي وشاشة OLED جيدة وعمر بطارية يستمر معك في اداء مهامك اليومية فاذا كنت تبحث عن بديل XPS فستجد لابتوب Asus ZenBook S ياتي بتصميم خاص جميل بحواف قليلة للشاشة.

وستجد اختيارات ممتازة في لابتوبات Asus مثل لابتوب Asus Zenbook 15 UX534FN ولابتوب Zenbook 14 UX425 وكل من الجهازين ياتي بحواف قليله واداء قوي ووزن خفيف وعمر بطارية جيد.

تعتبر شركة Asus شركة اقل شهرة لكنها تستمر في مواجهة اقوى الشركات مثل Dell و HP و Apple وتكتسب شهره يوم بعد يوم باجهزتها القوية والممتازة ولا ننسى لابتوب Asus ROG Zephyrus G14 وأيضا لابتوب Asus ROG Zephyrus G15 كلا منهم يقدمون لنا اداء قوي ومتميز.

5- لابتوبات Razer من افضل انواع اللابتوبات

تشتهر Razer بتقديم اكسسوارات للالعاب لكنها تقدم لنا اقوى الاجهزة المحمولة المخصصة للالعاب وهذا شاهدناه في لابتوب 2020 Razer Blade 15 الذي ياتي بمواصفات ممتازة حيث معدل تحديث رائع 300 هرتز كما انه يعمل على توفير الطاقة وويوفر لنا حجم رامات كبير وشاشة مميزة وتبريد عالي يحتاجها اللاعبون للحول على اداء أفضل.

6- لابتوبات Lenovo من افضل انواع اللابتوبات

تعتبر شركة لينوفو واحدة من احسن انواع اللابتوب التي قدمت لنا الكثير من الاجهزة الكمبيوتر المحمولة الجيدة وذلك من خلال سلسلة ThinkPad و سلسلة IdeaPad في المكاتب والفصول الدراسية ليست اجهزة قوية كما في الشركات الاخرى لكنها دائما ستقدم اداء جيد لاداء وانجاز اليومية ومن هنا اصبحت لينوفو تكتسب ثقة خلال السنوات السابقة.

وفي السنوات الاخيرة قدمت لنا شركة لينوفو اجهزة كمبيوتر محمولة واجهزة 2 في 1 بمواصفات جيدة وقدمت اداء مبهر مثل لابتوب ThinkPad X1 Carbon ما زال واحد من افضل لابتوبات لينوفو للاعمال.

أيهم افضل نوع لابتوب (HP ,Apple ,Asus ,lenovo,dell)

وقد يتسائل البعض ايهما افضل لاب توب ديل ام توشيبا ام لينوفو ام اسوس ام ابل لا يستطيع احد تفضيل نوع لابتوب على نوع اخر فلا يوجد نوع افضل او احسن من نوع اخر فكل شركة تقدم لنا اجهزة قوية ومنافسة للانواع الاخرى فلا نستطيع مقارنتهم بهذا الشكل بل المقارنة تتم اذا قمنا بتثبيت المواصفات لكل نوع مثلا قمنا باخذ لابتوب من شركة لينوفو ولاب اخر من ديل واخر من ابل وهكذا.

وهذة اللابتوبات برامات بحجم واحد ومساحة تخزين واحدة ومعالجات واحدة او بنفس اصدار العام عندها نستطيع المقارنة بينهم ويتضح لنا من خلال المقارنة افضل لابتوب مقارنة باداؤة وسعره المناسب لك ويمكننا القول انه احسن وافضل نوع لابتوب.

ويمكنك النظر في قائمة تضم العديد من الاجهزة لكي ترى افضل لابتوب لكل نوع ومقارنة السعر والمواصفات بينهم بعد تحديد استخدامك الاساسي له.

رأينا: لا تبحث عن افضل انواع اللابتوبات بل عن اللابتوب المناسب. 

ويبقى السؤال الاهم ما هو احسن مواصفات اللابتوب المناسب لي , بطبيعة الحال ما يجعل لابتوب افضل او احسن من لابتوب اخر هو مواصفات كل لابتوب لكن احسن المواصفات تختلف من شخص الى اخر.

تختلف باختلاف الاستخدام فشخص يحتاج اللابتوب للعمل البسيط واداء المهام اليومية بكل راحة وسهولة لن يكون مثل من يريد لابتوب للالعاب قوي يقوم بتشغيل احدث الالعاب ويأتي معه افضل كروت الشاشة واقواها حاليا مثل RTX 3090 ومعالج من احدث المعالجات من الجيل الحادي عشر ورامات لا تقل عن 64 جيجا كل هذة المواصفات هي افضل مواصفات لابتوب العاب عملاق.

لكن ليست مناسبة لاداء الاعمال البسيطة لا نقول انها لا تستطيع بالعكس ستنفذها بكفائة عالية لكن انت دفعت مبالغ كبيرة لمواصفات لن تحتاج اليها لذا وجب عليك تحديد استخدامك قبل شراء اللابتوب وهذة قائم تحدثت فيها عن دليل للشراء لابتوب في 2021 ستوضح لك بعض المواصفات حسب استخدامك.