الرئيسية لابتوب ديل مراجعة لابتوب ديل XPS 13

مراجعة لابتوب ديل XPS 13

مراجعة لابتوب ديل XPS 13

افضل لاب توب ديل لعام 2020 لقد ابدعت شركة Dell في لابتوب ديل XPS 13 2020 من حيث التصميم والحواف الجانبيه وكل شيئ تتمنى تواجده في لابتوب واحد , يتميز بجودة التصنيع وهو من أفضل الاجهزة في التباين ودقة الالوان , سيكون اللابتوب مخصص للاعمال متعددة المهام.

صور لابتوب ديل
حقوق الصور | عبدالله مجدي

مواصفات لابتوب ديل XPS 13 2020

  • الهارد : هارد ssd من 128 الى 1 تيرا بايت.
  • الرامات : 8 جيجا.
  • المعالج : معالج انتل core i7 الجيل العاشر سرعة 1.3 جيجا تصل الى 3.90 جيجا هيرتز 4 انوية.
  • كارت الشاشة (vga) : كارت مدمج من انتل يو اتش دي جرافيكس 620.
  • مميزات خاصة : شاشة باللمس مع ترقية للهارد حتى 2 تيرا.

التصميم

شركة ديل وضعت في لابتوب ديل XPS كل ما هو مهم هنا الشاشة تأتي بحجم اكبر 0.1 بوصة من الاصدارات السابقة وهي اقرب قليلا للمربع ولانه اكبر من المعدل الطبيعي ستجد شريطه سوداء على الجوانب عند مشاهدة الفيديو لكن في حالة استخدامه للعمل سيكون امر ممتع وسلس.

الشاشة

الشاشة بنسبة 16:10 وهي نفس الشاشة المستخدمة في لابتوب XPS 13 2-in-1 التي كانت رائدة في فئتها وشاشة 500 nits من السطوع وهي واحدة من افضل السطوع والتباين الذي رأيته بدقة ألوان ممتازة.

تبلغ دقة الشاشة 1,920 في 1,200 وهذا يعني وضوح أكثر ودقة ألوان ممتازة بسبب عدد البيكسلات الزيادة عن الشاشة العادية 1080 .

لوحة المفاتيح واللمس

صور لابتوب ديل
المعمل للمراجعات | عبدالله مجدي

انتقالا من الشاشة ال لوحة المفاتيح سنرى ان الشركة استغلت كل مكان في الشاشة وأيضا استخدمت كل مكان استغلالا صحيحا.

الكيبورد ماخوذ من لابتوب ديل XPS 13 اصدار 2 في 1 مع زراير أكبر ومساحة معقولة بين كل زرار واخر مع اضاءة خلفية جيدة لكل زرار يمكن استخدامه في ظروف باضاء ضعيفة وستتمكن من رؤية الازرار.

وهذا الامر يتطابق مع لوحة اللمس فقد زاد حجمها عن الاصدارات السابقة ودعمت النقر المزدوج واصبحة سلسة في الاستخدام كعادة شركة ديل.

المدخلات

صور لابتوب ديل
المعمل للمراجعات

اذا كان لديك اصدار قديم من لابتوب Dell XPS 13 ستجد على الجانبين تغيير كبيرا في هذا الاصدار عن الاصدارات القديمة , على اليمين ستجد مدخل Thunderbolt 3 وهذا يعني معدل نقل بيانات سريعة ومدخل سماعات الرأس وعلى اليسار ايضا ستجد مدخل Thunderbolt 3 ومدخل MicroSD لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام ماوس أو محرك أقراص خارجي ، فستحتاج إلى شراء موزع USB من النوع C.

هل لابتوب ديل XPS 13 لابتوب العاب؟

اللاب ليس لابتوب العاب مخصص لكنه سيقوم بتشغيل احدث الالعاب لكن لن يعطي أفضل اداء اذا اردت لاب مخصص للالعاب لابتوبAsus ROG Zephyrus G14 GA401 فهو إختيار مناسب لمحبي الألعابوهو واحد من أفضل لابتوب للالعاب.

مميزات لابتوب ديل XPS 13 2020

لابتوب يعتبر أفضل لابتوب ديل في 2020 ياتي بمواصفات ممتازة اللاب ياتي باصدارات مختلفة ستجد اصدار i3 و اصدار i5 واصدار i7 سنتحدث عن اصدار ال i7 المميز فكما اعلنت شركة ديل ان اللاب توب يفتح في خلال 5 ثواني فقط وفي حالة وضع النوم يفتح خلال ثانية او ثانيتين وهذة سرعة ممتازة وفي الاصدارات القديمة سيكون المدة 14 ثانيه.

بصفة عامة اللاب ممتاز للاعمال ومحرري الفيديو و مستخدمين برامج الجرافيك الشاشة محمية بغطاء قوي لحمايتها من الصدمات , كما انه ياتي بحواف نحيفة واستغلال اكبر جزء من اللاب توب لذا تم نقل الكاميرا من الاعلى الى الاسفل , ياتي اللاب بشاشة 13.4 بوصة وهي شاشة صغيرة لمحبي التنقل بالجهاز في اي مكان واداء عملهم.

هل لابتوب محدث باستمرار ؟

ديل تستمر في ابهار متابعيها برفع الاداء في اجهزتها وهذا ليس جديد في عام 2020 لكن مرة اخرى يتفوق لابتوب ديل XPS 13 2020 عن منافسية في الاداء وقدد حقق رقم جيد في bechmark بسبب المعالج كور اي 7 مع رامات 16 جيجا.

هل هناك أي بدائل ؟

البديل الاقرب لجهاز xps 13 2020 هو لاب توب اتش بي Spectre x360 بنفس المميزات و بسعر ارخص مع شاشة تتحرك 360 درجة.

وبديل اخر جيد هو لابتوب ابل ماك بوك اير 2020 بمعالج جيد ولوحة مفاتيح مميزة لكن هناك بعض الامور التي لا زال يحتفظ بها من الاصدارات القديمة لذا هناك تعليق بعض الشيئ في ادائة.

كما تم اصدار لابتوب dell xps 15 يمكنك مشاهدته ومقارنة المواصفات لو تبحث عن شاشة بمقاس اكبر.

عمر لاب توب المتوقع ؟

راي الموقع في عمر اللاب توب التقريبي كما نعلم الضمان للاب خلال سنة فهذا اللاب مصمم ليعيش طويلا ودا بفضل مكوناته الاحدث في عام 2020 وجودة تصنيعه, لذا نرى ان اللاب توب قد يستمر من 3 الى 4 سنوات.

هل اشتري لاب توب ؟

نعم هو من أفضل اللابتوب في عام 2020 , لذا ان قررت الشراء قم بشراءة ولا تتردد كثيرا.

سعر لاب توب ديل XPS 13 2020

سعر لاب توب Dell XPS 13 في مصر يبدأ من 29000 جنيه و سعر لاب توب Dell XPS 13 في السعودية يبدأ من 3801 ريال سعودي وسعر لاب توب Dell XPS 13 في الأردن هو 1,650 دينار أردني و لاب توب Dell XPS 13 في الامارات يبدأ من 2970 درهم اماراتي ولمعرفة اسعار اللاب توب اول باول قم بمتابعتنا.