الرئيسية افضل لابتوب هل تبحث عن افضل لابتوب للدراسة

هل تبحث عن افضل لابتوب للدراسة

هل تبحث عن افضل لابتوب للدراسة

افضل لابتوب للدراسة سواء كان نحيفا أو خفيفا أو بأداء قوي ستستخدمه للتصميم أو تشغيل برامج الهندسة , فطلاب الجامعات يهمهم ان يكون استخدام اللابتوب سهل ويجعل مدة دراستهم أكثر سهولة ويسر , لكن المشكلة هي كيفية شراء لابتوب بطريقة صحيحة لكي يدوم معك طوال فترة الدراسة الجامعية.

ويفضل قبل الشراء ومقارنة اسعار اللاب توب ان تسأل أصدقاؤك في الكلية او الدكتور او اي شخص في كليتك هل تشترط نظام معين ( ويندوز أو ماك ) فكما هو معروف لا تطلب الكليات نظام معين للابتوب او مواصفات معينة لكن ممكن يسهل عليك اذا قمت بالرجوع الى الفني الموجود بكليتك وكان يفضل نظام عن اخر لكن الافضل ان تشتري ما تراه مناسب لك ولاستخدامك.

الأساسيات لشراء افضل لابتوب للطلاب

الاساسيات لاي لابتوب تقوم بشراءه يجب عليك معرفتها والنظر اليها عند شراء لابتوب للجامعه سواء كنت تستخدم برامج متخصصة ام لا.

نوع و سرعة معالج اللاب توب

ويقاس سرعة المعالج بالجيجا هرتز (GHz) وكلما زادت سرعة المعالج زاد سرعة اللابتوب وكان اداءة ممتاز , وبطبيعة الحال اذا كان المعالج حديث لكن بسرعة منخفضة سيكون أفضل من معالج قديم بسرعه أعلى ومعظم اللاب توبات تأتي بمعالج ثنائي النواه ودي اقل شيئ اما المعالجات رباعي الأنوية أو اكثر فستكون ممتازة وجيدة لتعدد المهام وفتح برامج ومتصفحات كثيرة وبرامج المونتاج او التي تحتاج جرافيك عاليه.

معالجات تنصح بها للابتوب للدراسة بسعر رخيص:

  • Intel Core i3 1115g4
  • Intel Core i3 10110U
  • Intel Core i3 1005g1
  • Amd Ryzen 3 3300U
  • Amd Ryzen 3 3250U
  • Amd Ryzen 3 3200U

حجم رامات اللاب توب

تعتبر أيضا مهمة بجانب المعالج والهارد فكلما زادت الرامات كلما زاد امكانيه فتح برامج الجرافيك العالي او صفحات انترنت كثيرة , ويمكننا القول أن 8 جيجا ستكون جيدة في تشغيل المهام اليومية العادية من تصفح الانترنت وتشغيل برامج الاوفيس والوورد وبعض الالعاب المتوسطة اما في حالة أحدث الألعاب الثقيلة والقوية وتغشيل برامج المونتاج وتحرير الفيديوهات ستحتاج رامات بمساحة 16 جيجا.

حجم شاشة اللاب توب ودقتها

يجب أن تعلم أن حجم الشاشة ودقتها يمكن تحديدة بكيفية استخدامك للابتوب وتعتبر 13 بوصة الى 15 بوصة هي الشاشة الافضل للاستخدام والمشاهدة.

ويعتبر شاشة بدقة 1080 بيكسل أو أعلى شاشة بدقة عالية وتعطي صور بجودة عاليه لاستخدامها طوال اليوم.

وشاشة 4k تكون مخصصة في الغالب لهواة الأفلام وتشغيل برامج المونتاج وتحرير الفيديوهات.

مساحة تخزين اللاب توب (الهارد)

اختيار لابتوب بهارد SSD بدلا من محرك الأقراص العادي HDD سيكون أفضل وبطبيعة الحال سيكون أغلى, وذلك لان هارد SSD يعتبر اسرع في قراءة و كتابة البيانات من الهارد العادي لذا هارد ssd بمساحة 500 جيجا سيكون ممتاز وان كنت تقوم بتخزين ملفات كثيرة وبمساحة كبيرة يمكنك شراء هارد جانبي عادي بمساحة 1 تيرا بايت.

التوصيلات أو المدخلات في اللاب توب

التوصيلات مهمة أيضا لك عند شراءك لاب توب فان كنت تخط لتوصيل اللابتوب بشاشة خارجية يجب ان يتوفر اللاب توب على مدخل HDMI , وفي حالة اردت توصيل الكارت الخارجي (Sd card) لهاتف باللابتوب لنقل الصور والملفات بدون الحاجة لاي كابلات او وصلات فيجب اللابتوب ان يحتوي على مدخل microSD وايضا توصيل الماوس فستحتاج لمداخل USB وهذا ما يوفره بعض اجهزة اللابتوب بعض من منافذ USB-C .

افضل لابتوب للطلاب بسعر مرتفع

اذا كان لديك ميزانية غير محدودة يمكنك اختيار لاب توب من هذة القائمة وزيادة الرامات او مساحة التخزين (الهارد) و ستجد أيضا في احدث اللاب توبات مخارج اتصال سريعة وافضل من القديمة مثل مدخل Thunderbolt 3 وهو يعتبر أحدث أنواع اتصال ال USB والتي يقدم لك سرعه شحن ونقل البيانات والعديد من المميزات المفيدة لعمليات النقل والاتصال وايضا ستجد دعم Wifi 6 الجديد والاسرع.

1- لاب توب ديل Inspiron 14

لابتوب ديل انسبيرن 14
لابتوب ديل انسبيرن 14

يأتي لابتوب ديل Inspiron 14 بمعالج قوي وفعال يعطي لك اداء قوي مع شاشة عاليه الدقة بشاشة 14 بوصة والمنافذ يوجد به HDMI لتوصيله بشاشة خارجية مع شبكة WIFI 6 الحديثة ويوجد منفذ microSD لتوصيل كارت خارجي لنقل الصور والملفات.

سعر لاب توب ديل Inspiron 14 يبدأ من 800 دولار

2- لاب توب Apple MacBook Air 2020

MacBook Air 2020
MacBook Air 2020

يأتي لاب توب Apple MacBook Air 2020 بشاشة Retina المميزة من شركة ابل والتي تتميز بدقة عاليه مع لوحة مفاتيح مريحة وأنيقة بمقاس 13.3 بوصة , يعد هذا اللابتوب أفضل لاب توب Mac للجامعه للطلاب الذين يريدون استخدامه لمدة طويلة للكتابة وتعدد المهام , كما انه يحتوي على منافذ اتصال حديثه مثل Thunderbolt 3.

يمكنك مراجعة لابتوب Apple MacBook Air 2020

سعر لاب توب Apple MacBook Air 2020 يبدأ من 1250 الى 1300 دولار

3- لاب توب Microsoft Surface 3

يأتي اللاب توب بشاشة 13.5 بوصة بدقة عاليه كما يحتوي على بطارية تدوم لفترات طويله و لوحة مفاتيح رائعة وسلسه للاستخدام مما يجعله خيار ممتاز لطلاب الجامعه.

سعر لاب توب Microsoft Surface 3 يبدأ من 1250 دولار

افضل لابتوب للدراسة و طلاب الجامعه بأسعار مناسبة

يمكن استخدامها للتصفح والكتابة وارسال واستقبال الايميلات ومع هذة اللابتوبات لن تحتاج الى صرف مبالغ كبيرة أكثر من 1000 دولار.

4-لابتوب Hp 245 g7

لابتوب HP 245 g7
لابتوب HP 245 g7

لابتوب من شلركة اتش بي بمعالج Ryzen 3 3300U وبشاشة 15.6 انش ومساحة تخزين (هارد) 512 جيجابايت ورامات 8 جيجابايت يصلح للدراسة وتشغيل بعض الالعاب القديمة وفتح ملفات الوورد و pdf بكل سهولة ويسر واختيار جيد.

سعر لابتوب Hp 245 g7 يتراوح ما بين 6500 الى 7000 جنيه مصري.

5- لاب توب Acer Chromebook 514

Acer Chromebook 514
Acer Chromebook 514

ياتي اللابتوب بشاشة 14 بوصة عاليه الدقة مع بطاريه تدوم لعمر طويل تعتبر اختيار جيد بسعر مناسب كما انه يعمل مع تطبيقات الاندرويد لتدوين الملاحظات بكل سهولة وايضا يحتوي على منفذ microSD لنقل الصور والملفات من والى هاتفك.

سعر لاب توب Acer Chromebook 514 يبدأ من 680 دولار.

6- لاب توب Asus ZenBook 13 UX333 (2019)

لابتوب نحيف وخفيف يمكنك التنقل به في اي مكان فهو يوفر اداء سريع وشاشة رائعة مقاس 13.3 بوصة Full HD بدقة 1080p بسعر مناسب.

سعر لاب توب Asus ZenBook 13 UX333 يبدأ من 950 دولار

افضل لابتوب للدراسة (2 في 1)

هذة الفئة من اللابتوبات تحتوي على شاشة لمس مع مفصلات قابله للطي 360 درجة والتي يمكن استخدامها كلابتوب وتابلت في نفس الوقت وتكون مفيدة جدا ومناسب لطلبات كليات الهندسة والكليات التي تتطلب الرسم او الكتابة مباشرة على شاشة اللابتوب.

7- لاب توب Lenovo Yoga C940

يأتي اللابتوب بمكبرات صوت اماميه قوية وعاليه مع شاشة FHD بجودة صور عاليه وممتازة يمكن ترقيتها الى شاشة 4k التي تكون جودتها 4 اضعاف جودة الشاشات FHD , بتصميم رائع واداء مميز يأتي معه قلم للكتابة والرسم على الشاشة.

سعر لابتوب Lenovo Yoga C940 يبدأ من 1200 دولار

افضل لابتوب للدراسة بأداء عالي وقوي

ستكون مناسة لطلبه الهندسة و العمارة وايضا لمحرري الفيديوهات والمونتاج الذين يحتاجون الى لابتوب قوي باداء عالي وأفضل الاجهزة التي تكون برامات 16 جيجا بايت فأكثر كما يفضل وجود كارت شاشة منفصل أفضل من كارت الشاشة المدمج.

8- لابتوب Hp Spectre x360 15

يأتي اللابتوب بشاشة لمس 4k حيث تستطيع تشغيل الفيدوهات التي قمت بتصويرها بدقة 4k بكل سهولة مع رامات 16 جيجا مع المعالج كور اي 7 الجيل العاشر والتي تعطي لك اداء قوي ومميز.

سعر لابتوب Hp Spectre x360 15 2020 يبدأ من 1500 دولار ويمكنك مشاهدة مراجعة كامله للابتوب Hp Spectre x360 15 2020

9- لابتوب Dell XPS 15

مع لابتوب ديل xps 15 يمكنك الحصول على رامات بمساحة 16 او 32 جيجا ومعالج قوي ومساحة تخزين SSD بمساحة 1 تيرابايت يعطي لك اداء قوي في تحرير الفيديوهات او اداء المهام اليومية التي تحتاج مواصفات قوية وأيضا تشغيل الالعاب الحديثة , كما يمكنك اختيار اللابتوب بشاشة 4k مع تقنية OLED التي تعطي لك صور اكثر وضوحا وراحة للعين كما يتوفر نسخة منه 2 في 1 كلابتوب وتابلت.

سعر لابتوب Dell XPS 15 يبدأ من 1550 دولار ويمكنك مشاهدة المراجعة الكامله لابتوب Dell XPS 15 ومعرفة مميزاته ومواصفات.

قمنا بعرض افضل لابتوب للدراسة في 2020 لنجعل الاختيار لك سهل عند شراء لابتوب مع عرض اسعار كل لاب توب ويمكنك مراجعة موقعنا لمشاهدة اسعار اللابتوبات في معظم الدول العربية.