الرئيسية لابتوب العاب مراجعة لابتوب Alienware m15 R4 لابتوب العاب

مراجعة لابتوب Alienware m15 R4 لابتوب العاب

مراجعة لابتوب Alienware m15  R4 لابتوب العاب

هل تبحث عن أقوى لابتوب العاب وأقوى سلسله من نيفيديا , لابتوب Alienware m15 R4 يقدم لك كل ما تريدة من قوة في الاداء وجمال التصميم واللمسات الابداعية.

مميزات وعيوب لابتوب Alienware m15 R4

المميزات

  • اداء الجرافيك والرسوميات عالي وقوي بفضل كارت الشاشة
  • شاشة OLED بدقة 4K
  • تصميم مميز وحديث

العيوب

  • عمر بطارية اللابتوب قصير
  • سعر اللابتوب عالي
  • سخونية عاليه لبعض الاماكن

سعر و مواصفات لابتوب Alienware m15 R4

يأتي اللابتوب بمعالج كور اي 7 الجيل العاشر بكارت شاشة من نيفيديا RTX 3070 مع رامات 16 جيجا بايت وهارد بمساحة تخزين يصل الى 1 تيرابايت مع شاشة OLED بدقة 4K وهذة المواصفات جعلته واحد افضل لابتوب العاب في 2021 , وهذة المواصفات تأتي بسعر12500 ريال ما يعادل 2500 دولار تقريبا.

ويمكنك ترقية بعض المواصفات الى معالج كور اي 9 من الجيل العاشر وبنفس كارت الشاشة مع زيادة الرامات الى 32 جيجا مع مساحة تخزين تصل الى 2 تيرا بايت بسعر يصل الى 3300 دولار تقريبا.

اذا اردت عدم انفاق الكثير من المال عند اختيار لابتوب جيمنج يمكنك الرجوع الى قائمة افضل لابتوب العاب بسعر رخيص اقل من 1000 دولار.

التصميم في لابتوب Alienware m15 R4

ياتي اللابتوب بنفس التصميم الذي تاتي به الشركة على مدار السنوات القليله السابقة حيث يأتي بغطاء مصنوع من الالمنيوم ناعم الملمس تم تمميز الغطاء بشعار Alienware , وعند فتح اللاب سنجد لوحة مفاتيح صغيرة بالنسبة لهيكل اللابتوب موجوده في المنتصف معها لوحة لمس صغيره وستجد اسفل الشاشة مباشرة كاميرا مصممه لتتبع العين وفي الاعلى سنجد كاميرا ويب وشاشة تأتي بحجم 15 بوصة.

شاشة لابتوب Alienware m15

بشاشة OLED مقاس 15.6 بوصة بدقة 2160 في 3840 بيكسل هي شاشة مميزة تقدم لك صورا ساعة وحيوية وتجعلك تندمج في الفيديوهات او الألعاب وهذا اللابتوب يقدم شاشة مميزة ويجب على أي لابتوب العاب ان تتواجد به مثل هذة الشاشة المميزة.

لوحة المفاتيح و اللمس Alienware m15

تأتي لوحة المفاتيح بشكل صغير قليلا مقارنة بحجم اللابتوب لذا ستستغرق بعض الوقت للاعتياد عليها وعند تجربتها قمنا بكتابة 76 كلمة في الدقيقة وهذا اقل من متوسط عدد الكلمات المعروف في الدقيقة (78 كلمة) وتم تجهيز اللابتوب بلوحة مفاتيح مضاءة باربع مناطق RGB بدلا من الاضاءة لكل مفتاح وهو ما يعتبر بعض الشيئ عيبا لان اللابتوب يكلف اكثر من 2000 دولار لكن يمكنك تخصيص الاضاءة بكل سهولة من تطبيق Alienware Command Center .
لوحة اللمس مقاس 2.4 في 4.1 بوصة تعتبر سلسه في الاستخدام ونقرة مناسبة لن تجدي اي مشكلة عند استخدامها.

اداء لابتوب Alienware m15 في الألعاب ؟

لانه يأتي بمعالج رسوميات Nvidia GeForce RTX 3070 Max-Q القوية والممتازة في تشغيل الالعاب بسعة 8 جيجا قام بتشغيل اغلب الالعاب باداء عالي بدون اي مشكلة.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla قام بتشغيلها على اعدادات عاليه بدقة 1080 بكسل بمعدل 70 إطارًا في الثانية ولم تواجهنا اي مشاكل واذا اردت تشغيلها على 4K ستقوم بتشغيلها لكن على عدد اطارات أقل بمعدل 35 اطارا في الثانية , وكان الاداء مقارب مع لعبة Shadow of the Tomb Raider على دقة 1080 بيكسل بمعدل 73 إطارا في الثانية وعند تشغيلها بدقة 4K كانت على معدل 33 إطارا بالثانية.

الخلاصة ان وحش Alienware m15 لابتوب العاب قوي وواحد من افضل اللابتوبات في 2012 يمكنك شراءة للجيمنج.

عمر بطارية لابتوب Alienware m15

لاننا نرى ان اغلب اجهزة الكمبيوتر المخصصة للالعاب قد تطورت في اداء البطارية الخاص بها لكن مع هذا اللابتوب استمرت البطارية 4 ساعات فقط وهو أقل من متوسط اللابتوبات المتميزة في الالعاب والتي وصل الى 5 ساعات.

السخونية اللابتوب Alienware m15

اصبح اللابتوب بعد نصف ساعة استخدام في الالعاب في الجزء السفلي ولوحة المفاتحي الى درجة أعلى من درجات الراحة الطبيعي وهذا ما يجعله ساخنا قليلا وقد تشعر بالحرارة في هذة الأجزاء أما في لوحة اللمس كان اقل من المعدل الطبيعي واعلى درجة حرارةوصل اليها اللابتوب كانت في الجانب السفلي عند المروحة وبالتحديد في الجزء اليسار لذا ننصح بتركيب مروحة تبريد او وضعه على سطح مستوي.

سعر لابتوب Alienware m15 R4

سعر الابتوب في مصر 56,690 جنيه مصري وسعر اللابتوب في السعودية 13,500 ريال سعودي وسعر اللابتوب في الاردن 2,560 دينار

شراء Alienware m15 من امازون الاماراتAlienware m15
شراء Alienware m15 من امازون امريكاافضل لابتوب قيمنق في السعودية