الرئيسية لابتوب العاب مراجعة لابتوب ديل G5 15 SE

مراجعة لابتوب ديل G5 15 SE

مراجعة لابتوب ديل G5 15 SE

يعد لابتوب ديل G5 15 SE واحد من افضل اللابتوبات المخصصة للالعاب التي تاتي بمعالجات AMD والسؤال هنا هل هو مناسب للمنافسة و هذة الشهرة التي اكتسبها ام لا.

فسعر اللابتوب 4500 ريال سعودي اي ما يعادل 1200 دولار ستحصل على معالج AMD R7 4800H مع شاشة مميزة بمقاس 15.6 بوصة وعمر بطارية رائع لذلك يعتبر لابتوب ديل G5 15 SE بمثابة صفقة رائعة للابتوب قيمنق.

مميزات لابتوب ديل G5 15 SE

مميزات

  • اداء معالج قوي و ممتاز.
  • اداء جرافية لكارت شاشة قوي مقارنة بالسعر الذي ستدفعه
  • شاشة جيدة 15.6 بوصة بمعدل تحديث 144 هرتز
  • سعر رخيص تنافسي

التصميم

يأتي اللابتوب بلون فضي Dell G5 15 SE لكن اكبر مشكلة هي انه مصنوع من البلاستيك ويأتي بوزن 2.49 كجم وتم تحديث الاصدار القديم لتفادي المشاكل والعيوب التي كانت موجودة فيه , وأيضا تغيير في الوصلات والمداخل حيث لم تعد موجودة بالخلف وتم اضافتها على الجانبين الأيسر والأيمن.

الاداء

تمكن لابتوب G5 15 SE ان يضم قي قائمة بافضل لابتوب قيمنق رخيص في 2021 مثل لابتوب Razer Blade 2019 حيث يعتبر لابتوب G5 SE لابتوب كبير الحجم لكنه يعتبر لابتوب رخيص مخصص للالعاب الحديثة والقوية.

المدخلات و التوصيلات

يوجد عدد كبير من المنافذ والتوصيلات التي تحتاجها في اي لابتوب , يوجد على اليسار يوجد مدخل الطاقة مدخل DisplayPort و HDMI و USB 3.1 ومدخل الانترنت ومدخل USB وفي الجانب الأيمن فتحة قفل ومدخلين USB ومدخل سماعة الرأس ومدخل بطاقة SD.

تجربة الالعاب على لابتوب ديل G5

يتطلب لتشغيل الالعاب الحديثة و الرائجة كارت شاشة قوي مع معالج ممتاز ايضا بحيث يكون هناك توازن بينهم , تم اختبار اللابتوب على ثلاثة العاب هم Civilization VI و Fortnite و Assassin’s Creed Odyssey.

وكان اداءه جيد بشكل عام في جميع الالعاب في لعبة Civilization VI ستجد اطارات قليله اقل من لابتوب razer blade مع كارت شاشة 2070 حيث وصل الى 79 اطارا في الثانية ومع لابتوب ديل G7 حقق معدل اطارت اعلى, وفي لعبة Fortnite حقق 85 اطارا في الثانيه وفي لابتوب ديل G7 ولابتوب Zephyrus G14 قد حقق متوسط 105 اطارا في الثانيه.

عمر بطارية لابتوب ديل G5

يستخدم اللابتوب بطارية بقوة 51 وات في الساعه وهذا يعتبر شيئ مقلق لكنه افضل من الاصدارات السابقة وعند اختباره للاستخدام البسيط كاداء المهام اليومية العادية وتصفح الانترنت استمر لمدة 6 ساعات وسيستمر معك لمدة ساعتين فقط أثناء اللعب.

تم لعب جميع الالعاب بدقة 1080 بيكسل وكان اداء اللابتوب ممتاز بالطبع يعتبر كارت الشاشة ليس الاقوى لكنه يقدم لك اداء عالي بسعر رخيص, عند التحدث عن لابتوب قيمنق فلن تحصل على افضل من لابتوب Dell G5 SE انه قوي ويمكنه تشغيل معظم الألعاب بشكل جيد ومدهش.