الرئيسية لابتوب جيمنج مواصفات لاب توب لينوفو ايديا باد جيمينج 3

مواصفات لاب توب لينوفو ايديا باد جيمينج 3

مواصفات لاب توب لينوفو ايديا باد جيمينج 3

قامت شركة لينوفو باصدار لاب توب لينوفو ايديا باد جيمينج 3 بسعر رخيص في حدود الالف دولار بالعلامة التجارية Ideapad الشهيره  بمعالجات انتل كور اي 5 واصدار اخر بمعالج كور اي 7 بكارت شاشة قوي ورامات بحجم 8 الى 32 جيجا بمساحة تخزين كبيره.

مواصفات لاب توب لينوفو ايديا باد جيمينج 3

وهناك اصدار بمعالج انتل كور اي 5 الجيل العاشر بسعر اقل من 1000 دولار بكارت شاشة GTX 1650 Ti وبنفس المواصفات رامات 8 جيجا ومساحة تخزين 256 جيجابايت من النوع SSD وشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز, لكن ما سنقوم بمراجعته هو النسخة التي تأتي بمعالج انتل كور اي 7 .

  • المعالج : معالج انتل كور اي 7 من الجيل العاشر
  • كارت الشاشة : نيفيديا جي فورس GTX 1650
  • الرامات : 8 جيجابايت.
  • مساحة التخزين : 512 جيجابايت من النوع SSD.
  • الشاشة : شاشة بمقاس 15.6 انش بمعدل تحديث 120 هيرتز.
  • الوزن : ياتي بوزن 2.2 كجم تقريبا
  • البطارية : تدوم لمدة 5 ساعات و 40 دقيقة.

التصميم في لابتوب IdeaPad Gaming 3

يأتي اللابتوب بهيكل وشكل متواضع فقط اظهر لنا الشعار الخاص بلينوفو في الجزء الايسر بالاعلى ولا يحتوي على اي رموز اخرى او شعارات لتوضح لنا انه لابتوب العاب , وما يميز التصميم هو شكل الغطاء عند غلق اللابتوب فهو منحني للاسفل وليس اعلى من الجزء الاسفل كما باللابتوبات الاخرى او بشكل مربع بسيط.

التصميم في لابتوب IdeaPad Gaming 3

التصميم في لابتوب IdeaPad Gaming 3

وتأتي لوحة المفاتيح باللون الازرق الفاتح مع اضاءة خلفية باللون الازرق الفاتح وزرار الطاقة فوق لوحة المفاتيح ويوجد شعار IdeaPad Gaming بلون أزرق على المفصلة والكاميرا فوق الشاشة مع امكانية غلقها للخصوصية وهذا امر جيد وأيضا الحواف الجانبية ضيقة بشكل جيد.

المداخل في لاب توب لينوفو ايديا باد جيمنج 3

يوجد مداخل (ports) بعدد مناسب في لابتوب Lenovo IdeaPad Gaming 3 وهم منفذين USB type-A وهو اقل من الموجود في اغلب لابتوبات الالعاب التي تحتوي على 3 منافذ.

المداخل في لاب توب لينوفو ايديا باد جيمنج 3

المداخل في لاب توب لينوفو ايديا باد جيمنج 3

وعلى الجانب الايسر يوجد مدخل الطاقة ومدخل الانترنت ومنفذ HDMI ومدخل USB TYPE-A ومدخل اخر USB type-c ومدخل سماعة وفتحة Novo ومؤشر للطاقة , وعلى الجانب الايمن يوجد منفذ واحد فقط USB type-A.

شاشة اللابتوب

تعتبر شاشة لابتوب Lenovo IdeaPad Gaming 3 شاشة مشرقة بالوان قاتمة قليلا وهذا بسبب ان الابتوب في فئة اللابتوبات الرخيصة تحت 1000 دولار وبمقاس 15.6 بوصة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

شاشة لابتوب IdeaPad Gaming 3

شاشة لابتوب IdeaPad Gaming 3

عند تشغيل الالعاب مثل لعبة Shadow of the Tomb Raider كان قميص باللون الأزرق شاحب قليلا والوان الشجر كان باهت لكن كل هذا ليس عقبة في تشغيل الالعاب والاستمتاع بها في فئته السعرية , كما انه تجاوزت الشاشة في هذا اللاب منافسيها مثل لابتوب HP Pavilion 15 و لابتوب acer Nitro 5 ولابتوب dell G5 15.

لوحة المفاتيح واللمس

كان اداء لوحة المفاتيح جيد ولم تكن مزعجة في الاستخدام حيث كانت مريحة في الكتابة وعند عمل اختبار الكتابة قد استطعنا من كتابة 77 كلمة في الدقيقة وهو قريب للمتوسط  وكانت النقر على الازرار ثقيلة نسبيا بمعنى تحتاج بعض الجهد للنقر.

للاسف لوحة المفاتيح لا تأتي باضاءة RGB لكنها تأتي بلون واحد وهو الازرق الفاتح وهو جيد وسيعطي اضااءة ممتازة , وكان اداء لوحة اللمس جيد واستطعنا النقر بكل سهولة واستخدام الاختصارات للويندوز مثل التمرير باصبعين.

صوت اللابتوب

مكبرات الصوت كانت جيدة وقدمت صوت متوسط مقبول ويمكنك تخصيص الصوت من خلال برنامج Dolby Audio الذي تستطيع من خلاله جعل الصوت اعلى.

هل هو لابتوب العاب ؟

الاجابة بكل بساطة نعم هو لابتوب جيمنج فقد قامت شركة لينوفو باصدار هذا اللابتوب لمحبي الالعاب فيوجد كارت شاشة نيفيديا GeForce GTX 1650 بسعة 4 جيجابايت والتي تستطيع تشغيل احدث الالعاب بجودة عالية

مثل لعبة Shadow of the Tomb Raider التي اعطت لنا 32 اطارا في الثانية على اعلى اعدادات عند 1080 بيكسل وأيضا استطاعت تشغيل لعبة Hitman على اعلى اعدادات وقدمت لنا عدد اطارات في الثانية 58 اطار او فريم.

وقد تفوقت على أغلب منافسيها الذي قدموا فريمات أقل لذا يعتبر هو الأفضل في هذة الفئة السعرية.

اداء اللابتوب

وما يميز هذا الجهاز عن منافسيه هو المعالج من انتل Core i7-10750H من الجيل العاشر برامات بمساحة 8 جيجابايت وكل هذا بسعر يقارب من 1000 دولار فقد استطعنا عند تجربة اللابتوب من فتح 40 صفحة على جوجل كروم منها فيديوهات على اليوتيوب ولم نجد اي مشاكل او تعليق او تهنيج.

في تجربة الاداء على موقع Geekbench 4.3 تجاوز لابتوب لينوفو IdeaPad Gaming 3 لابتوبات الالعاب فقد استطاع التفوق على لابتوب اسير Nitro 5 و ديل G5 15 ولكنه خسر امام اتش بي Pavilion 15’s.

ولمن يحتاج اللابتوب للمونتاج فقد قام بتحويل فيديو من 4k الى 1080 بيكسل في 10 دقائق و 40 ثانية فقط وتغلب على باقي اللابتوبات , كما يوجد نسخة من لابتوب لينوفو ايدياباد جيمينج 3 بمساحة تخزين 512 من النوع SSD وهذا يعطي لنا اداء افضل وسرعه في فتح البرامج ونقل البيانات.

عمر البطارية

بالنسبة للابتوب مخصص للالعاب فانه يوفر عمر بطارية جيد فعند استخدام الجهاز للتصفح وبعض المهام البسيطة سيستمر معك لمدة 5 ساعات و 40 دقيقة اما في الالعاب سيستمر الى مدة اقل تتراوح ما بين ساعتين الى 3 ساعات وهو شيئ جيد في اي لابتوب جيمينج.

كاميرا الويب (webcam)

يوفر لنا لابتوب لينوفو ايدياباد كاميرا ويب بجودة 720 ليست الافضل لكنها ستؤدي الغرض لكن ان كنت تبحث عن كاميرات افضل للاجتماعات او التواصل مع اخرين فقم بالبحث عن افضل كاميرات ويب في 2021.

السخونية (الحراره) في اللابتوب

لان اللابتوب مصنوع من البلاستيك القوي فمش هتحس بأي سخونة عند استخدام اللابتوب في الكتابة على لوحة المفاتيح او لوحة اللمس فقط الجزء اللي يعتبر في سخونة بعض الشيئ هو الجزء السفلي.

سعر لاب توب لينوفو ايديا باد جيمينج 3

يتوفر باكثر من نسخة وسعره يختلف حسب الامكانيات حسب المعالج والرامات والذاكرة الداخلية

  • لابتوب ايديا باد جيمينج 3 i5 بمعالج انتل (i5) من الجيل العاشر بسعر 3350 ريال سعودي الى اعلى حسب الامكانيات وبسعر من اول 14 الف جنيه مصري.
  • لابتوب ايديا باد جيمينج AMD R7 بمعالج RYZEN 7 وهو معالج قوي سعر اللابتوب في السعودية 4100 ريال سعودي وسعر الجهاز في مصر 17 الف جنيه مصري.
  • ايديا باد جيمينج 3 i7 بمعالج i7 الجيل الحادي عشر يصل سعره 4800 ريال سعودي وفي مصر سعره يصل الى 20 الف جنيه مصري.

نظرة عامة عن ايدياباد جيمنج 3

بشكل عام Lenovo IdeaPad Gaming 3d يوفر لنا لابتوب باداء قوي وعمر بطارية جيد ولوحة مفاتيح مريحة بسعر أقل من 1000 دولار , الشاشة لم تكن الافضل بل كانت جيدة ستقدم الوان متوسطة ان كنت تريد بديل فهناك لابتوب Dell G5 15 SE لكن بسعر اعلى قليلا وهيوفرلك شاشة مميزة وعمر بطارية أطول و 3 منافذ USB.
ولو من محبي اجهزة لينوفو وبتبحث عن افضل لابتوب رخيص للالعاب فلاب توب لينوفو ايدياباد جيمينج 3 سوف يقدم لك اداء جيد.