الرئيسية لابتوب لينوفو مراجعة لابتوب لينوفو Ideapad 330

مراجعة لابتوب لينوفو Ideapad 330

مراجعة لابتوب لينوفو Ideapad 330

لابتوب لينوفو Ideapad 330 كمبيوتر محمول بشاشة بحجم 15.6 انش بسعر رخيص مع لوحة مفاتيح جيدة مريحة للاستخدام ومواد تصنيع قوية لكن ما يعيبة اداءة المتواضع وعمر البطارية القصير.

فان كنت تبحث عن لابتوب رخيص يقوم باداء المهام اليومية السيطة من تصفح الانترنت والتدوين او قراءة المقالات والكتب او البحوث العلمية فان لابتوب Lenovo IdeaPad 330 يعد اختيار قوي ومناسب حيث يأتي بشاشة مقاس 15.6 بوصة ومزايا لا تتواجد في اللابتوبات التي تاتي بسعر رخيص اقل من 500 دولار, كما يتوفر على محرك اقراص DVD وهذا لم يعد متواجد في اللابتوبات الحديثة للاسف لكن عدم وجودة يعطي سمك ونحافة اقل لذا لا نعتبر عدم وجودة في الاجهزة الحديثة عيبا.

قد يعيبة كما وضحنا عمر البطارية القصير نسبيا والاداء فهو يقدم اداء متواضع حسب سعره لذا ان كنت تهتم بالاداء وتريد شيئ قوي وأفضل فننصحك بقائمة أفضل لابتوب لعام 2021 ستجد لابتوبات اقوى لكن بسعر مرتفع جدا.

سعر ومواصفات لابتوب لينوفو Ideapad 330

يأتي اللابتوب بمعالج intel core i3 مع رامات بحجم 4 جيجا ومساحة التخزين 1 تيرابايت وكارت شاشة مدمج انتل 620 بشاشة مقاس 15.6 انش يأتي بسعر 500 دولار ما يعادل 8000 جنيه و تقريبا 1800 ريال سعودي , وهناك اصدار ارخص بمعالج AMD 4-9125 .

التصميم في لابتوب لينوفو Ideapad 330

ياتي الكمبيوتر بتصميم عادي تقليدي حيث يأتي الغطاء الفضي بشعار Chrome في احد اركان الغطاء والجزء السفلي بلون رمادي مصنوع من البلاستيك الصلب.

المدخلات و التوصيلات في Ideapad 330

ستجد جميع المداخل التي تحتاجها ستجد محرك الاقراص وستجد منافذ USB و HDMI ومدخل الانترنت ومقبس السماعه والمايكروفون كما ستجد مدخل لبطاقة SD لكي تستطيع تحميل الصور والملفات من والى هاتفك المحمول.

الشاشة والالوان

ولأت اللابتوب رخيص وغير مكلف لا يمكننا انتقاد الشاشة بشكل كبير لانخفاض دقتها لكن ستعطي لك تجربة لا بأس بها لكن تستطيع بزيادة 100 او 200 دولار شراء لابتوب افضل بدقة 1080 بيكسل و بالتالي توفر لك صورة أكثر وضوحا وريحة للعين.

وبعد مراجعة بعض الاراء من المستخدمين و المتخصصين فان الشاشة لجهاز IdeaPad 330 تغطي 66% من التدرج اللوني sRGB وهي اعلى من لابتوب Aspire E 15 ونفس نتيجة لابتوب Swift 1 , وسنجد ان شاشة اللب اقل سخونة من الشاشات الموجودة في اجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

مميزات وعيوب لاب توب لينوفو ايديا باد 330

المميزات

  • هيكل بتصميم قوي
  • لوحة مفاتيح مريحة وسهله للاسنخدام
  • سعر مقبول ومنافس

العيوب

  • شاشة بالوان باهتة
  • اداء ضعيف بشكل عام
  • عمر بطارية قصيرة

هل اشتري اللاب توب ام لا ؟

اللابتوب جيد للمدونين و الموظفين الذي يحتاجون جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام الخفيف مثل تشغيل الوورد والاكسل التدوين على بلوجر او ووردبريس او للاشخاص الذين يحتاجونه للتصفح ومشاهدة الفيديوهات الخفيفة كل هذا بسعر رخيص فالابتوب اختيار جيد واشتريه لكن لو انت رجل اعمال ومحتاج لاب قوي يسرع عمليه انتاجك او محرر فيديوهات او مطور برامج او مطور العاب او تعمل في مجال الموشن جرافيك فلا ننصحك به لان اداءه متواضع.