الرئيسية هواتف مراجعة جوال سامسونج a51

مراجعة جوال سامسونج a51

مراجعة جوال سامسونج a51

مع جوال سامسونج a51 استطاعت شركة سامسونج منافسة اكبر الشركات وهو نسخة احدث من هاتف سامسونج a50 وهناك نسخة جديدة لجوال سامسونج a70 وايضا نسخة حديثة له باسم جوال سامسونج a71, ويعتبر جوال سامسونج a51 هاتف من الفئة الاقتصادية ومتميز بشاشتة وتعتبر واحدة من الافضل في هذة الفئة.

كنا قد تحدثنا مسبقا عن جوال سامسونج S20 وهو من افضل الهواتف التي توفرها لنا سامسونج وبسعر مرتفع ان كنت تبحث عن الاداء العالي , وايضا قمنا بمراجعة سعر ومواصفات iphone 13.

مميزات جوال سامسونج a51

  • تصميم مميز بشاشة كبيرة وحواف قليلة ووزن خفيف.
  • تصوير الكاميرا الخلفية ممتاز في الاضاءة المرتفع وجيد الي حد ما في الإضاءة المنخفضة بعد تحسين الصور تحت وضع الـ NightMode.
  • الشاشة Super Amoled ممتازة وتعطي الوان مشبعة والسطوع مرتفع كما تعودنا من سامسونج.
  • دعم الهاتف مدخل السماعات 3.5 ملم
  • بطارية الهاتف جيدة سوف تصمد معك حتى نهاية اليوم.

عيوب جوال سامسونج a51

  • حجم البطارية نفس حجم بطارية الاصدار السابق.
  • السماعات ليست ستيريو.
  • معالج Exynos 9611 بنفس المعالج في الاصدار السابق.

التصميم :

بالنسبة للتصميم ياتي الجوال مشابه لنسختة السابقة بالشكل والخامات فهو مصنوع من البلاستيك (البولي كاربونيت) ويعتبر متوفر في الهواتف في هذة الفئة ويتميز بوزنة الخفيف وعدم الكسر بعكس الزجاج لكن ما يعيبه هو تقبل الخدش بسهولة.

وبالنسبة للكاميرات اتت بشكل مختلف حيث اتت بشكل L وهو الشكل الجديد والمستخدم في اغلب الهواتف الجديدة في الفئة المتوسطة.

والكاميرا تاتي بشكل ثقب صغير بالاعلى والحواف تكاد تكون منعدمة وتغطي الشاشة مساحة كبيرة وبالنسبة للكاميرا كما وضحنا مسبقا تاتي بشكل حرف L وبارزة قليلا عن مستوى الهاتف , ويوجد الهاتف بالوان كثيرة ومميزة.

الشاشة :

تعتبر شاشة جوال سامسوج a51 من افضل المميزات في هذا الجوال وهو اول هاتف في الفئة المتوسطة بمقاس 6.5 انش من النوع  Super Amoled والكاميرا الامامية في بشكل ثقب كما في جوال نوت 10, طبقة حماية الشاشة من الزجاج المقوي Corning Gorilla Glass 3 .

قامت سامسونج باستغلال الشاشة والحواف بافضل طريقة فيعتبر الهاتف جوال باصغر حواف وتعتبر شاشات سامسةنج غنية عن التعريف وتعتبر من افضل الشاشات في السوق, ومع الحجم الكبير للشاشة تقدر تمسك الهاتف بكل سهولة.

ومن الهواتف القوية في نفس الفئة ياتي جوال اوبو ربنو 2f وايضا شاومي Xiaomi Mi 9T وهي من الهواتف التي تقدم شاشة كاملة سوبر اموليد وبدون ثقب للكاميرا بل تأتي بشكل موتور السيلفي الذي يخرج من فتحة بالاعلى بعيد عن الشاشة لكن يعيب هذا الوزن الثقيل للجوال.

الاداء :

بالنسبة للاداء فالجوال لا يقل عن النسخة السابقة فهو ياتي بنفس المعالج اكسينوس 9611 ولم يتغير شيئ لا نقول بان اداؤة سيئ لا هو يقدم اداء جيد وتشغيل احدث الالعاب بفضل معالج رسوميات من نوع Mali-G72 MP3 لكن ليس نقطة قوة او الافضل في هذة الفئة.

يعتبر جوال جيد لمن يبحث عن هاتف بشاشة كبير واستخدمه للمكالمات ومشاهدة الفيديوهات وتصفح الانترنت وتشغيل بعض الالعاب وان كنت من محبي اجهزة سامسونج وشاشاتها المميزة.

ياتي الجوال بواجهة سامسونج الجديده One UI 2.0 والمبنيه على اندرويد 10 الجديد واللي بتوفر بعض المميزات واخصائص الجملية مثل ربط الهاتف بالكمبيوتر وتخصيص زرار الباور عند الضغط عليه مرتين والاختيارات الاخرى المميزة.

الامان هاتف سامسونج a51 :

بالنسبة للبصمة فهي تأتي بشكل اسرع عن جوال A50 وتجنب الخطأ او عدم الفتح ولا تعتبر اسرع بصمة لكنها مقبولة وان وضعتها للمنافسة مع الجوالات الاخرى التي تأتي في نفس الفئة فللاسف تخسر في هذة النقطة لانها ليست الاسرع.

واستبدلت سامسونج لمبة الاشعارات بخاصية Always On Display وهي خاصية جديدة ومميزة من سامسونج لكن هناك من يفضلون وجود لمبة للاشعارات وللاسف هي عيب من ضمن عيوب الهاتف.

البطارية :

لم تقم سامسونج بتغيير البطارية في النسخة الجديدة في جوال a51 بنفس البطارية بحجم 4000 ملي امبير مع دعم الشحن بقوة 15 وات ومدخل للشاحن من النوع USB Type C لذلك لم نجد اي تغيير عن البطارية في هاتف a51.

وبالنسبة للاداء للبطارية فيمكنه الاستمرار معك باستخدام متوسط لمدة يوم ولو ضغط شديد في استخدامك للجوال هتحتاج تشحنه مرة اخرى في اليوم , ومدة شحن البطارية في حوالي 1ساعة و 40 دقيقة.

الكاميرا لجوال سامسونج a51

قامت سامسونج بتغيير شكل الكاميرات عن الاصدار القديم فاصبحت على شكل حرف L بعدد 4 كاميرات الكاميرا الاساسية بدقة 48 ميجابيكسل وفتحةة العدسة 2.0/F وكاميرا ثانوية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 وتستخدم في التصوير بنطاق واسع وكاميرا اخرى للعزل ورابعة كاميرا ميكرو لتصوير الاشياء عن قرب.

اداء الكاميرا بشكل عام كان افضل في هذة الفئة السعرية وتفوقت على المنافسين في جودة الصور ودرجة تشبع الالوان ومعرووف ان سامسونج توفر لنا كاميرات مميزة وبالوان مشبعة اقرب للحقيقية.

الكاميرا الامامية تاتي بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة ضيقة F/2.2 عن الجوال a50 لكن تم تحسين تشبع الالوان والتصوير الليلي ويقدملك صور واقعية أكثر.

سعر جوال سامسونج a51

أعلنت شركة سامسونج رسميا عن هاتف سامسونج A51 بسعر 300 دولار وهو سعر جيد في الفئة المتوسطة لما يقدمه الهاتف من مواصفات ممتازة وسوف نعرض الان جدول موضح به سعر الهاتف في جميع الدول العربية.

الدولةالسعر
مصر5500 جنيه
السعودية1200 ريال
الامارات932 درهم
سعره عالميا250 دولار