الرئيسية لابتوب هواوي مراجعة لابتوب هواوي ميت بوك 13

مراجعة لابتوب هواوي ميت بوك 13

مراجعة لابتوب هواوي ميت بوك 13

تعتبر لابتوب هواوي ميت بوك من افضل اللابتوبات وقد قمنا بالحديث عن لابتوب HUAWEI MateBook X Pro 2021 الحديث من شركة هواوي لعام 2021 وان كنت تبحث عن لابتوب هواوي ميت بوك لكن بسعر ارخص فلابتوب هواوي ميت بوك 13 هو الاختيار المناسب لك.

مميزات وعيوب لابتوب Huawei MateBook 13

مميزات لابتوب هواوي ميت بوك 13

  • اداء سريع وقوي
  • شاشة بالوان ممتازة
  • سعر رخيص
  • لوحة مفاتيح مريحة للاستخدام

عيوب لابتوب هواوي ميت بوك 13

  • عمر البطارية قصير
  • لا تتوفر على منافذ Thunderbolt 3 الحديثة

سعر ومواصفات لابتوب هواوي ميت بوك 13

مع لابتوب بمعالج انتل كور اي 7 ورامات بمساحة 8 جيجابايت ومساحة تخزين (هارد) 512 جيجابايت وكارت شاشة Nvidia GeForce MX 150 بذاكرة 2 جيجا وهذا الاصدار يأتي بسعر 1200 دولار .

وهناك اصدار بمعالج انتل كور اي 5 ورامات 8 جيجابايت ومساحة تخزين 256 جيجابايت ونفس كارت الشاشة من نيفيديا هذا الاصدار يأتي بسعر ارخص تقريبا 900 دولار.

لكن ما يعيب هذا الجهاز هو كما اوضحنا هو عمر البطارية الذي يأتي بعمر أقل من المتوسط وقد يراه البعض عيبا كبيرا وانه اصدار قديم منذ سنتين برغم اننا لا ننصح بشراء الجهاز الاقدم من سنتين لكن نرى هذا اللابتوب قوي واداءه عالي يعيبه فقط البطارية.

التصميم في لابتوب MateBook 13

ومثله مثل لابتوب MateBook X Pro فهو يشبة الى حد كبير أجهزة MacBook بتصميمه المميز البسيط والذي لا تستطيع التفريق بينهم الا وجود شعار Huawei في الأعلى.

ياتي اللابتوب بوزن 1.3 كجم تقريبا وهو مشابه الى وزن جهاز ميت بوك اكس برو ويعتبر لابتوب Dell XPS 13 اخف وانحف من لابتوب هواوي ميت بوك 13.

المنافذ والتوصيلات في Huawei MateBook 13

ياتي جهاز MateBook 13 على مدخلين USB Type-c مع مدخل لسماعة الرأس وكما اوضحنا في العيوب مسبقا انه لا يحتوي على منافذ Thunderbolt 3 التي تأتي في جميع اللابتوبات الحديثة والتي تتميز بالسرعة وامكانيه الاتصال بشاشة بدقة 4k , ويوجد مع زر الطاقة (التشغيل) قارئ بصمات الاصابع.

شاشة لابتوب Huawei MateBook 13

Huawei تقدم لنا شاشة بمقاس 13 انش في جهاز Huawei MateBook 13 بدقة 2k بالوان ساطعة واذاءة غنية تستطيع من خلالها مشاهدة الكثير من التفاصيل والتي تأتي بمقاس 2560 × 1440 بكسل.

وعند اجراء اختبار لألوان الشاشة اعطت لنا نتيجة لالوان sRGB بقدر أعلى من متوسط المعدل الطبيعي لاجهزة الكمبيوتر واكبر من لابتوب XPS 13 ومقارب لجهاز MateBook X Pro.

وايضا عند تجربة شاشة اللمس كانت تجربة سلسة عند التنقل بين الملفات او تصفح مستندات جوجل وقراءتها.

لوحة المفاتيح و اللمس

لقد وجدنا لوحة المفاتيح مريحة وسهل الكتابة عليها وعند تجربتها في اختبار الكتابة قدمت لنا 71 كلمة في الدقيقة بدقة 97% وهو قريب من متوسط الكتابة, كما ان مفاتيح ميت بوك تتميز بمسافة 1ملم وهي أطول من لوحة مفاتيح macbook Air ونفس طول لابتوب ديل XPS 13.

اما بالنسبة للوحة اللمس فتأتي بمقاس 4.6 × 2.4 بوصة بدقة عالية وسريعه الاستجابة للتنقل على سطح المكتب او بين الملفات وأيضا عن استخدام الرسام.

اداء لابتوب هواوي ميت بوك 13

ياتي الجهاز بمعالج انتل من الجيل الثامن core i7 ورامات بحجم 8 جيجا مما تجعله يقدم اداء قوي وممتاز وسريع , وعند تجربة اللابتوب وقد فتحنا يوتيوب لقناة الطهي وعشر صفحات على متصفح جوجل لم نجد اي تباطئ او تعليق وقدم لنا اداء سلس وسريع.

عمر بطارية هواوي ميت بوك

للاسف الكمبيوتر المحول Huawei MateBook 13 لا يوفر لنا بطارية بقدرة على التحمل فعند تجربة الجهاز لتصفح الويب استمر الجهاز لمدة 6 ساعات و 15 دقيقة فقط وهو عمر اقل من المتوسط (8 ساعات) واقل مما حصلنا عليه في لابتوب MateBook X Pro الذي استمر ل 9 ساعات و 55 دقيقة ولابتوب MacBook Air الذي استمر ل 9 ساعات ونصف ولابتوب dell xps 13 الذي استمر ل 7 ساعات و50 دقيقة.

السخونية (الحرارة) في ميت بوك 13

يصبح لابتوب هواوي ميت بوك 13 دافئا قليلا لكن ليس بشكل كبير فعند تشغيل فيديو عالي الدقة كانت درجة حرارة لوحة اللمس ولوحة المفاتيح وصلت الى درجة حرارة مقبولة لن تشعر باي سخونية او حرارة لهذة الاجزاء لكن الجزء السفلي قد تجاوز درجة الحرارة بقليل وقد تشعر ببعض الحرارة للجزء السفلي.

سعر لابتوب هواوي ميت بوك 13

ياتي لابتوب MateBook 13 في السعودي بسعر يبدأ من 3000 ريال سعودي وفي مصر يبدأ من 12 الف جنيه وسعره العالمي يبدأ من 900 دولار.