الرئيسية لابتوب لينوفو لاب توب لينوفو ThinkPad x1 Nano

لاب توب لينوفو ThinkPad x1 Nano

لاب توب لينوفو ThinkPad  x1 Nano

يأتي لاب توب لينوفو ThinkPad X1 بوزن خفيف جدا وهي أحد مميزاته حيث يصل الى 1.1 كجم تقريبا فان كنت تبحث عن لابتوب مميز خفيف الوزن سهل التنقل به في اي مكان للعمل وبجودة عاليه سيكون هذا اللابتوب صفقة رابحة لك, يأتي اللابتوب بسعر 1350 دولار تتقريبا تص الى 1850 بشاشة 13 بوصة ومعالج انتل core i7 من الجيل الحادي عشر مع رامات 16 جيجا بايت وهارد للتخزين بمساحة 512 جيجا بايت وشاشة IPS بتقنية 2K.

لقد اصبح لابتوب لينوفو ThinkPad X1 Nano قادرا على المنافسة مع لابتوب Dell XPS 13 الذي يأتي بنفس مقاس الشاشة 13 بوصة. فهل يستحق لاب توب ThinkPad X1 Nano ان يكون في المنافسة ؟

مميزات لاب توب لينوفو ThinkPad x1

  • اداء قوي وممتاز
  • خفيف الوزن
  • لوحة مفاتيح ولمس ممتازة
  • عمر بطارية طويله
  • شاشة جميله ومميزة

مواصفات لاب توب لينوفو ThinkPad x1 Nano

فئة اللابتوبBusiness, Ultraportable
المعالجانتل  Core i7-1160G7
سرعة المعالج2.1 جيجا هرتز
الرامات16 جيجا
نوع مساحة التخزين (الهارد)SSD
مساحة الهارد512 جيجابايت
حجم الشاشة13 انش
دقة شاش العرض2160 في 1350
شاشة تدعم اللمسلا تدعم
تقنية الشاشة PanelIPS
معدل تحديث الشاشة60 هرتز
كارت الشاشةIntel Iris Xe
دعم شبكات الاتصالBluetooth, 802.11ax (Wi-Fi 6)
الوزن1 كجم
نظام التشغيلويندوز 10 برو
عمر البطارية عند الاختبار(ساعات:دقائق)18 : 37

التصميم في لاب توب لينوفو ThinkPad x1

قامت لينوفو بجعل هذا اللابتوب أصغر من أي لابتوب ThinkPad اخر لكنه بنفس اللمسه الجماليه التي عهدنا عليها هذة الاصدارات , يتميز لابتوب ThinkPad X1 Nano باللون الأسود تماما مع بعض الاماكن البسيطه التي تاتي باللون الاحمر وهي حدود لبعض الاماكن مثل الموجودة على لوحة اللمس , لا يشبه التصميم البسيط الموجود على لابتوب ديل XPS 13 ولا يشبه الاناقة الموجودة في لابتوب HP Specter x360 13.

لا حظنا ان اللابتوب اخف لابتوب يمكنك شراءه حتى انه أخف من لابتوب LG Gram 13 الذي كان هدفه الاساسي ان يكون اخف لابتوب باقصى قدر ممكن , يعتبر وزنه خفيف مثل لابتوب Acer Swift 7 واخف من لابتوب Samsung Galaxy Chromebook. وللاجابة على السؤال التي قمنا بعرضه في اول المراجعة نعم انه بكل تأكيد هو لابتوب مميز ويستحق المنافسة بخاماته المميزة واداءه القوي التي تجعله منافس قوي.

الامان في لاب توب لينوفو ThinkPad x1

نقوم باضافة هذا القسم لبعض اللابتوبات التي توجد فيها بعض التقنيات الرائعة ولقد حدث هذا الامر مع لابتوب لينوفو ThinkPad X1 Nano, هذة التقنيات ليست جديدة لكنها متطور ومتقنه في تنفيذ عملها مقارنة بالمنافسين.

يحتوي اللابتوب على ThinkShutter الذي يقوم بتغطيه كاميرا الويب وهذا شيئ عادي في اجهزة ThinkPad لكن الشيئ المميز في الامر هو تقنية الكشف عن تواجدك امام الكمبيوتر ام لا وتقنية اسنخدام الرادار للاسشعار عندما يكون الشخص اما اللابتوب ام بعيدا عنه.

فان قمت بالتحرك بعيدا عن اللابتوب سيتم ايقاف تشغيل الشاشة والانتقال الى وضع Standby للحفاظ على عمر البطارية بمجرد رجوعك والتواجد امام اللابتوب يشتغل اللابتوب وسيرجع الى الوضع الطبيعي.

اداء لاب توب لينوفو ThinkPad x1

يأتي اللابتوب بمعالح يعتبر الاحدث في معالجات انتل كور I7 الجيل الحادي عشر يعمل بسرعة 4.4 جيجا هيرتز فكان اداءه قوي ومميز بشكل عام في تعدد المهام وقد تفوق عند ضغط فيديو بحجم 420 ميجابايت كان لابتوب لينوفو ThinkPad x1 اداءة قوي بشكل رائع فقد انتهى خلال 3 دقائق فقط وهذا يتفوق على Dell XPS 13 الذي اخذ 20 ثانية زيادة وتفوق أيضا على لابتوب HP Specter x360 14 الذي اخذ 10 ثواني زيادة.

وعند تجربة اداؤه في الموقع العالمي Cinebench في وضع الاداء متعدد الأنوية تفوق على لابتوب ديل xps 13 لكنه لم يتفوق على لابتوب Specter x360 14 لا يعتبر هو الاسرع في الاداء لكنه يعتبر اداء قوي وقريب لمنافسية الذين تغلبوا عليه.

عمر بطاريه اللاب توب

عندما رأينا لابتوب ThinkPad X1 Nano يحتوي على بطارية تبلغ 48 وط في الساعة كنت اتوقع عمر بطارية أقل لكن الامر لم يكن بهذا التوقعات فبسبب الشاشة الصغيرة والمعالج القوي المخفض للطاقة , قمنا بتجربة اللابتوب في اختبار التصفح على الانترنت فقد وفر لنا عمر مقبول حيث قدم 10 ساعات ونصف وهو رقم جديد نوعا حيث يتجاوز المدة الطبيعيه للاستخدام العادي وهي 9 ساعات .

كما ان اللابتوب تغلب على لابتوب xps 13 و Spectre x360 13 التي اتوا ببطارية 60 وط في الساعة في اختبار تشغيل الفيديوهات حيث استمر لابتوب ThinkPad X1 Nano لمدة 18 ساعة وهذا رقم استثنائي واطول من XPS 13 ب 6 ساعات واطول من Spectre x360 13 ب 8 ساعات , وعند تجربة اللابتوب في القيمنق قد حقق 4 ساعات وهو رقم ممتاز في الالعاب يأتي خلف xps 13.

رأينا في اللاب توب

يعتبر لاب توب ThinkPad X1 Nano لابتوب قوي عالي الكفاءة مع لابتوبات بشاشات صغيرة الحجم , كما انه يوفر اداءا قويا وعمر بطارية رائعه وهيكل تصميم صلب كما انه يتنافس مع XPS 13 و لابتوب Specter x360 13 لذا هو لابتوب قوي جيد يستحق الشراء بمقاس 13 بوصة.

سعر لاب توب ThinkPad X1 Nano في السعودي 4856 ريال سعودي وسعر الاب توب في الامارات 5690 درهم اماراتي.