الرئيسية اخبار هل ipad pro بديلًا عن اللابتوب ؟

هل ipad pro بديلًا عن اللابتوب ؟

هل ipad pro بديلًا عن اللابتوب ؟

هل ipad pro بديلًا عن اللابتوب ؟ ان كنت تعتقد ذلك فنأسف لتغيير اعتقادك ورأيك في هذة النقطة , فايباد برو لم ولن يكون بديلا عن اللابتوب او الكمبيوتر المكتبي , فلم يتم اثبات ان الايباد يمكن ان يكن بديلا من قبل مستخدمية مع الحدود والقيود التي توجد عليه من حيث القوة والاداء وايضا كيفية عمل نظام ال iPadOS فهو كافي لنعرف انه ليس بديل.

ولمن يسأل ما هو جهاز ipad pro من خلال التصميم يمكننا القول انه نفس الجهاز المستطيل الدائري المصنوع من المعدن والزجاج الذي كما هو الحال من عام 2018 فقط اصبح اكثر سمكا ومع اللاصدار الذي ياتي بشاشة 12.9 انش كان متين ومريح في الاستخدام.

شاشة LED جديدة وبالوان ساطعة مع محتوى بتقنية HDR وللتوضيح ipad pro 11 الذي ياتي بشاشة 11 انش لا يحصل على هذة المميزات.

وبداخل الايباد M1 نفس شريحة المعالج الذي يعمل مع احدث اجهزة Mac من Apple بمساحة تخزين 1 تيرابايت او 2 تيرابايت مع وجود ذاكرة عشوائية بمساحة 16 جيجابايت (ويوجد اصدارات بمساحة رام 8 جيجابايت فقط).

وقد جمع ايباد برو بين المعالج M1 ورامات بمساحة تخزين كبيرة مما يوفر لك مساحة كبيرة من تشغيل التطبيقات و مثل تطبيقات تحرير الفيديو واداء العمليات المعقدة بدون مشكلة ويمكنها عمل اكثر من مهام في وقت واحد كما انه يوجد منفذ Thunderbolt الذي يسهل عملية ربط الايباد باجهزة اخرى ونقل الملفات بشكل اسرع.

يمكنك توصيل iPad Pro بشاشة خارجية مثل شاشة Pro Display XDR من ابل وقد اكتشفنا اان 99% من التطبيقات لا تملئ الشاشة بالكامل وتحيط بها شريط اسود وهو امر سيئ وغير مقبول وبالطبع شركة ابل لا تريد ان يظهر بشكل كامل لانه ليس جهاز Mac وهذا ما تريده ابل ان تشتري اجهزتها iPad و Mac.

من رأينا ايباد برو جهاز تابلت قوي وسيقدم لك اداء مميز عند استخدامه في الرسم او التدوين وستحب استخدام قلم ابل كما ستحب شاشته المميزة والتي تعمل باللمس  اما ان كنت محرر فيديوهات وصور او مطور او موظف وتحتاج للشغل الثقيل فان ipad pro لن يقدم تجربة كاملة وسلسه بسبب القيود علي نظامه.

ما تفعله ابل هو تقارب الانظمة ومحاولة لجعل عملية التنقل بين انظمتها بسهولة ويسر لكن ان يكون جهاز بديلا عن جهاز اخر هذا لا يوجد ومعظم الشركات ان فعلت ذلك فهي لا تريد الربح لكن ابل ذكية وتجعلك كمستخدم تحتاج لجميع اجهزتها والخلاصة ان  ايباد برو ليس لابتوب ولا يصلح لذلك.

الخلاصة و رأينا في ipad pro

هذا كان رأينا في سؤال هل ipad pro بديلًا عن اللابتوب ؟ نقول ان شركة ابل صرحت بان ipad pro بديل للابتوب من خلال مقولة (Your next computer is not a computer) عند اصدار apple ipad pro.

نقول يمكن اعتبارة بديل في بعض النقاط وحسب استخدامك انت وليس بشكل عام هو بديل لو كان استخدام بسيط ورسم وتدوين والدراسة عليه ولرجال الاعمال ايضا لكن نقطة اننا لن نحتاج اليه بعد ذلك فهو امر صعب بل سيستمر استخدام اللابتوب والكمبيوتر المكتبي بشكل كبير ولن يتم استبدالة بالايباد في الاعمال الشاقة والمهام الكثيرة يوميا واستخدام شاشات كبيرة لبعض الاعمال والمؤسسات.

ومن الاسباب التي تجعلك تريد لابتوب او كمبيوتر مكتبي هو شاشة اكبر وقوة واداء اعلى لانظمة التشغيل ويعتبر الافضل في تعدد المهام مقارنة بنظام iPadOS t فان اردت شراء لابتوب بحجم صغير من ابل فهناك macbook.