الرئيسية هواتف مراجعة جوال Oppo Find X3 Pro 5G

مراجعة جوال Oppo Find X3 Pro 5G

مراجعة جوال Oppo Find X3 Pro 5G

أصبح جوال Oppo الجديد تحت الأضواء بعد اصداره وقد تم اصدارة في وقت سيء بالنسبة للشركة حيث تم الاعلان عنه قبل انتشار جائحة كورونا في جميع انحاء العالم في عام 2020, بسبب سعره المرتفع وظهور العلامه التجارية Opp كما انها في الصين من العوامل التي أثرت على توقيت عرض الهاتف لكن هذة العوامل لم تؤثر على قدرته في الانتشار , صنعت شركة Oppo جوال مختلف مع اكانيه المنافسة مع الجوالات في عام 2021 كما نتوقع ان يقدم لنا اداء كاميرات مميز.

مميزات جوال Oppo Find X3 Pro 5G

  • كاميرا اساسية مميزة
  • كاميرا (ميكرو) لتصوير الاشياء القريبة ممتعه
  • شاشة رائعة وجميله
  • جوال خفيف الوزن
  • شحن سريع جدا

التصميم

قامت شركة Oppo بكل جهد لتجعل هاتف Find X3 Pro لا يشبة أي جوال اخر حيث قدم لنا تصميم مختلف عن الجوالات الأخرى , يأتي الجهاز من الزجاج بشكل كامل للجزء الخلفي مع بروز للكاميرا الخلفية والعدسات في الجزء العلوي , تعتبر التصميم قطعة واحدة وليست منفصلة حيث اعلن شركة اوبو انها استغرقت 2000 محاولة في معاملها للوصول الى هذا المظهر النهائي بالشكل الصحيح.

يأتي الجوال بحجم 8.2 ملم بشكل نحيف مع عدم وجود اي حواف حادة لجوال Find X3 Pro ويأتي الفريم من الالومنيوم ويأتي بوزن 193 جرام مما يجعل خفيف وسهل الحمل بيد واحدة.

شاشة جوال اوبو فايند X3 برو

يأتي الجوال بشاشة مميزة تقدم لك الوان مشبعة وواضحة بسبب الشاشة الاموليد (AMOLED) بمقاس 6.7 بوصة بعمق الوان 10 بيت قامت اوبو بمعايرة الوان الشاشة لذا لا داعي من تخصيصها بأنفسنا كما تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ودعم HDR10 مع دقة دقة 3216 × 1440 QHD.

اعلنت شركة Oppo ان Find X3 Pro تقدم افضل الوان على اي هاتف ذكي ولكن هل يمكن لأعينا ان تفحص شاشة بهذا الحجم, لكن بشكل عام يجب ان نوضح لكم ان الشاشة جميله وممتازة وانها قريبة من جوال Samsung Galaxy S21 ولكن ليس بنفس درجات السطوع حيث يعتبر اقل سطوعا منه.

عند مقارنة الشاشة مع iPhone 12 Pro او سامسونج Galaxy S21 ومشاهدة العديد من الفيديوهات وصور بجودة عاليه ستجد اختلافات قليله لكنها ليست واضحة بشكل عام لابد ان تنظر بشكل قريب وتقوم بالتدقيق فيهم لتجد هذة الاختلافات اما في حالة الاستخدام العادي لن تجد أي اختلاف.

كاميرا جوال Oppo

كاميرا Oppo Find X3 تاتي بدقة 50 ميجا بيكسل للكاميرا الاساسية والكاميرا العريضة (wide) وأيضا الكاميرا(Ultrawide) مع مستتشعر Sony IMX766 مما يعني انك ستستمتع بصور بالوان متوازنة ومتناسقة مع الكاميراتين مع كاميرا telephoto بدقة 13 ميجابكسل بزوم يصل الى 20X للتقريب وكاميرا مايكرو بدقة 13 ميجابيكسل لتصوير الاشياء الصغيرة والقريبة.

الاداء والبطارية و نظام التشغيل

يأتي جوال Oppo Find X3 Pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 مع رامات 12 جيجا ومساحة تخزين داخليه 256 جيجا بايت بالاضافة الى انها تأتي داعمة لشبكة الجيل الخامس و Wi-Fi 6 مع بطارية 4500 ملي امبير في الساعة مع نظام تشغيل ColorOS الخاص بشركة اوبو والاصدار 11.2 المبني على اندرويد 11 يعتبر انه أفضل في الوقت الحالي مقارنة بالاصدارات السابقة لكن لا يزال اقل من منافسية من سامسونج و OnePlus و Google.

صور جوال Oppo Find X3 Pro 5G

سعر جوال Oppo Find X3 Pro 5G

تم الاعلان على جوال Oppo Find X3 Pro بسعر يبدأ من 1527 دولار وسعر هاتف Oppo Find X3 Pro في السعودية يبدأ من 5000 ريال سعودي وسعره في الامارات 5,180 درهم إماراتي وسعره في مصر 20 الف جنيه وسعر oppo find X3 pro في الاردن بسعر 990 دينار اردني.

خلاصة للمراجعة يعتبر جوال Find X2 Pro أفضل هاتف ل Oppo الى الان حيث يتميز بكاميراته الرائعة مع اداء عام جيد وقوي, فعند شراءه ستحصل على تصميم وحجم مناسب لكن السعر مرتفع قليلا بعض الشيئ.