الرئيسية لابتوب لينوفو مراجعة لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5

مراجعة لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5

مراجعة لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5

لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5 يعتبر لابتوب خليط بين لابتوب وتابلت ومناسب جدا للعمل عليه او اللعب عليه , وبسبب انه خفيف الوزن والبطاريه التي يطول عمرها سيكون رفيقك في السفر, لكن الشاشة جودتها متوسطة ولوحة الماوس كان اداؤها مخيب للامال.

تقييم الخبراء

الايجابيات

  • عمر البطارية طويلة
  • جودة التصميم قوية
  • عدد كبير من المدخلات

السلبيات

  • عند اعادة الشحن كانت السرعة بطيئة
  • عرض الشاشة ليست الأفضل
  • لوحة الماوس مخيبة للامال

مواصفات لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5

يأتي اللاب توب بشاشة 15.6 بوصة ومعالج كور اي 7 من الجيل العاشر ورامات 16 جيجا وكارت شاشة من نيفيديا GeForce MX330 وستجد اصدارات مختلفة منهم من لا يدعم كروت الشاشة المنفصلة ويأتي معه الهارد بمساحات تصل الى 1 تيرا من النوع ssd الفائق السرعة.

يأتي اللاب توب بسعر عالمي يبدأ من 700 دولار وسعره في مصر يبدأ من 13300 جنيه

المعمل للمراجعات

يعمل اللابتوب بنظام ويندوز 10 مع دعمه للقلم لاستخدامه بالشاشة كما انه يتوفر على شاشة بعدة احجام 14 بوصة و 15 بوصة وايضا بمعالجات مختلفة من انتل او AMD لذا ايا كان اختيارك فستحصل على اداء قوي وبطارية تدوم طوال اليوم قد تصل الى 12 ساعة تشغيل وتصفح الانترنت.

هذا اللابتوب يصلح للطلاب والموظفين أيضا الذين يتنقلون كثيرا فهو خفيف الوزن ومدعوم بأحدث تقنيات الاتصال لذا سيكون خيار رائع لك.

التصميم

يأتي لابتوب لينوفو مع شاشة كبيرة 15.6 بوصة وهي شاشة كبيرة للابتوب 2 في 1 لكنه سيون اختيار جيد لان وزنه خفيف فوزن اللابتوب 1.8 كجم , وعند النظر الى مواد التصنيع فاللابتوب يأتي بخليط من الالومينيوم والبلاستيك وهذا ما اعطاه بعض الخفة في الوزن حيث تم استخدام البلاستيك في بعض الاماكن.

الاداء

مع شاشة 15.6 بوصة ومعالج كور اي 7 وهارد من النوع SSD ستحصل على اداء مميز في تنفيذ المهام اليوميه من التصفح او استخدام البرامج وأيضا في بعض الألعاب الحديثة و الجهاز سيعطي لك اداء جيد بشكل عام.

البطارية

البطاريه تكون منطقة اختلاف بين العديد من الفئات وفي هذة الفئة السعريه يكون اداء البطاريه متواضع جدا لكن تفاجئنا في لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5 ببطاريه ضخمة جدا تصل الى 12 ساعة تشغيل فيديو و 10 ساعات لاداء اكثر المهام اليومية وهذا عدد كافي للطلاب لتشغيله في المدرسه أو في المكتب او اثناء السفر وتشغيل بعض الافلام.

هل اشتري لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5

نعم اشتريه لو كنت تبحث عن لابتوب متعدد الاستخدامات بسعر معقول و مناسب جدا لك , تبحث عن لابتبوب بشاشة تدعم اللمس واستخدام القلم وبوزن خفيف ولو كنت بحاجة لبطاريه قوية تدوم حتى 12 ساعة.