الرئيسية لابتوب لينوفو مراجعة لابتوب lenovo ideapad L340

مراجعة لابتوب lenovo ideapad L340

مراجعة لابتوب lenovo ideapad L340

تقدم شركة لينوفو لاب توب ذات إمكانيات مميزة وجودة عالية وهو لاب توب لينوفو ايديا باد L340 الذي يتميز بالعديد من المميزات التي تجعلك تقبل على شرائه، شاشة بحجم 15 بوصة، ويمكن الاعتماد عليه في العمل والدراسة لأنه سريع في إنجاز الأعمال.

مواصفات لابتوب lenovo ideapad L340

  • الماركة: لينوفو Lenovo
  • الموديل: ايديا باد L340
  • الشاشة: شاشة FHD بحجم 15.6 بوصة
  • سعة التخزين: 1 تيرا
  • المعالج: انتل كور i5 9300H
  • مساحة كارت الشاشة: 3 جيجا
  • الرام: 8 جيجا
  • كارت الشاشة : انفيديا جي فورس
  • نظام التشغيل: فري دوس
  • الوزن: 2.2 كيلو جرام اصدار 15 بوصة / 2.87 كليو جرام اصدار 17 بوصة.
  • اللون: أسود
  • نوع البطارية: ليثيوم أيون 45 واط

مميزات لابتوب lenovo ideapad L340

يتميز جهاز لينوفو ايديا باد L340 i5 بتقنيات شحن سريعة بقدرة 15 بوصة و معالج Intel Core i5 من الجيل التاسع يعمل بكل سهولة مع كل الأوامر التي تعطيها للجهاز والقيام بكافة الأعمال، حيث يقوم بإنجازها بشكل سريع، بجانب أن شركة لينوفو قامت بزيادة إنتاجية الجهاز حيث أنه تم تصميمه ليواكب كل التقنيات الحديثة والترفيهية لممارسة الألعاب وخلافها من خلال الإنترنت.

جهاز لينوفو L340
لابتوب لينوفو L340

يتميز أيضًا بشاشة 15.6 انش بدقة FHD لكي تحصل على تجربة مشاهدة بألوان نقية ورفاهية عالية بدون تشويش، مع وجود نظام صوت Dolby Audio , ويوجد بالجهاز كاميرا HD لكي تتمكن من عمل محادثات مع أصدقائك وعمل مكالمات جماعية معهم، بجانب وجود خاصية غلق الكاميرا للحفاظ على الخصوصية من خلال خاصية True Block.

يمكنك بكل سهولة أن تتصل بشبكة الواي فاي، LAN البلوتوث إلي تساعدك على استخدام الجهاز في أي مكان للدخول على الإنترنت,تتميز بوجود منفذ يو اس بي 3.0 USB لكي تتمكن من نقل كل البيانات بشكل اسرع.

يمكنك أن تستخدم الجهاز وتقوم بتوصيله بتلفزيونك الخاص بك من خلال منفذ HDMI.

بطارية الجهاز تصل إلى 45 واط ليثيوم أيون يمكن تشغيله لفترة تصل إلى 9 ساعات، ويعمل اللاب توب بأحدث أنظمة مايكروسوفت Windows 10.

عيوب لابتوب Lenovo IdeaPad L340

  • صوت نقرات ازرار الماوس عالية جدا.
  • التوصيلات (المداخل) قليلة
  • 512 جيجا تعتبر قليلة للجيمرز.
  • الكيبورد ليست الافضل
  • الماوس ايضا جودته ليست الافضل

التصميم في لاب توب لينوفو ايديا باد l340

يعتبر لاب توب لينوفو L340 i5 مزيج من لابتوب ThinkPad X1 المخصص للعمل وتنفيذ المهام اليومية في شغلك وايضا من لابتوب Legion Y545 المخصص للالعاب , ويعد لابتوب لينوفو ايديا باد L340 i5 تطويرا في التصميم لمجموعة Legion من لينوفو مع انه يشارك بعض المواصفات الاساسية.

مثل المنافسين من Acer و Asus يأتي لاب لينوفو ايديا باد L340 i5 بهيكل اسود لامع مع اضاءة لوحة مفاتيح زرقاء وجودة بناء مقبولة مقابل ما سيتم دفعه , مسند اليد ناعم الملمس من البلاستيك الصلب ولكنه اقل أناقة من الالومنيوم .

المداخل (التوصيلات) في لينوفو ايديا باد l340

يوفر لنا لينوفو ايديا باد L340 i5 منافذ اساسيةوكلها موجودة على الجانب الايسر ولا يتوفر على مدخل قارئ بطاقة SD (بطاقة الذاكرة) ومدخل Thunderbolt وما يوجد هو مدخل USB type-A ومدخل USB 3.1 ومدخل لتوصيل كابل الانترنت و HDMI 2.0 لتوصيل شاشة خارجية ومدخل لسماعه الرأس والمايكروفون.

واتصال Wifi و البلوتوث باصدار 4.2 وهذا يوضح لنا ان سرعة النقل والاتصال لن تكون سريعة وعالية كما في لاب توب HP Omen 15.

هل اشتري لاب توب لينوفو ايديا باد L340

نقترح عليك شراءة ان كنت طالب اومدون او مصمم فاللاب اختيار مناسب لمن يبحث عن لاب اداءة متوسط الى جيد ليؤدي مهامه اليومية.

 لاب يمكنك حمله أي مكان ، بجانب وضوح صوت سماعات الجهاز ويرجع هذا الأمر إلى وجود اثنين من مكبرات الصوت القوية ، ويتميز لابتوب lenovo ideapad L340  التخزين الكبيرة التي تصل إلى 1 تيرا بايت، مع وجود كارت شاشة 3 جيجابايت.

هل لاب توب لينوفو ايديا باد L340 لابتوب للألعاب؟

عند استخدامك للألعاب تحتاج دائمًا إلى وضوح الشاشة وصوت جيد فلن تجد أفضل من لابتوب lenovo ideapad L340 لأنه يساعدك على تشغيل أجدد الألعاب وبتقنية حديثة، والتمتع بها لأنه يحتوي على شاشة 15.6 بوصة بإضاءة خلفية LED TN ودقة عالية الوضوح HD بدقة 1080× 1920 بكسل مضادة للتوهج.

لكن ان كنت تبحث عن لابتوب مخصص للألعاب لابتوب ROG Zephyrus G14 اختيار مناسب لمحبي الألعاب الثقيلة والحديثة , هذا لا يعني انه ليس مناسب للالعاب بل هو يصلح للجيمرز المبتدئين او اللعب من وقت الى اخر ويوجد اصدار اخر بمعالج احدث انتل كور اي 7 من الجيل التاسع وكارت شاشة GTX 1660 Ti سيقدم لك اداء اللعاب قوي وممتاز.

 

تجربة وأراء مستخدمي لاب توب لينوفو ايديا باد L340

الرأي الأول

يتميز الجهاز بفلترة الالوان ومعالج اللون الأزرق، بجانب الكيبورد سريع والأزرار مريحة، ولكن لا يحبذ استخدامه في الفوتوشوب.

الرأي الثاني

الجهاز محترم جدًا بالنسبة للجودة، الجهاز بيسخن عند الاستخدام لفترات طويلة لذلك لابد من رفع الجهاز بثواني قليلة التهوية، الشاشة لا تتمتع بسطوع كبير عند رؤيتها في الشمس فمن الممكن أن تكون غير واضحة.

الرأي الثالث

يتميز ببروسيسور عالي جدًا، كارت الشاشة فئة متوسطة، السماعات محيطية يعني أنك داخل الفيديو او المباراة بسبب أن الصوت مجسم ونقي بيعطي احساس بالجودة.

الرأي الرابع

منتج جيد على مستوى الاداء والسرعة والشكل

سعر لاب توب lenovo ideapad L340

تختلف مواصفات لاب توب لينوفو ايديا باد L340 من بلد إلى أخرى، بجانب أنه يختلف في السعر على حسب حجم الجهاز وإمكانيات وتكون أسعاره كالاتي:

يتوفر لاب توب لينوفو L340 في مصر ويبدأ بسعر 15350 جنيه مصري , و سعر لاب توب lenovo ideapad L340 في المملكة العربية السعودية فهو يبدأ من 3600 ريال سعودي.