الرئيسية لابتوب ديل مراجعة لابتوب ديل XPS 13 (2 في 1)

مراجعة لابتوب ديل XPS 13 (2 في 1)

مراجعة لابتوب ديل XPS 13 (2 في 1)

يعتبر لابتوب ديل XPS 13 أفضل لابتوب في السوق الى الان وبسبب نجاحه قد غطى ذلك على الاصدار القابل للتحويل , ويعتبر XPS 13 الجديد يضم امكانيات جهازين في جهاز واحد ويعتبر واحد من أفضل أجهزة الكبيوتر المحمولة القابله للتحويل.

مميزات لابتوب Dell XPS 13 (2 في 1)

  • تصميم نحيف وجذاب
  • يأتي بجودة تصميم عاليه
  • شاشة 13.4 بوصة
  • عمر بطارية طويل
  • معالج انتل حديث وسريع من الجيل الحادي عشر

مواصفات لابتوب Dell XPS 13 القابل للتحويل

  • المعالج : انتل كور i7 من الجيل الحادي عشر
  • كارت شاشة Iris Xe
  • رامات : 16 جيجا.
  • مساحة التخزين : 512 جيجابايت من النوع SSD
  • الشاشة : 13.4 انش بمعدل تحديث 240 هرتز
  • البطارية : نستمر لمدة 10 ساعات
  • الوزن : وزن الجهاز 1.31 كجم

سعر لابتوب ديل XPS 13 القابل للتحويل

يبدأ XPS 13 القابل للتحويل بسعر 1078 دولار الذي يأتي بمعالج كور i3 من الجيل الحادي عشر برامات 8 جيجابايت بمساحة تخزين 256 جيجابايت SSD فائقة السرعة.

نوصي باختيار الاصدار الذي يأتي بمعالج i5 والذي يأتي بكارت شاشة Iris Xe Graphics مع رامات 16 جيجا مع مساحة تخزين 512 جيجابايت SSD حيث يأتي بسعر 1225 دولار الى 1400 دولار , ويمكنك اختيار النسخة الأفضل ان كنت تريد انفاق المزيد من المال بمعالج كور اي 7 من الجيل الحادي عشر.

وان كنت تبحث عن لابتوب للمونتاج فننصحك بشراء الاصدار الذي يأتي بمعالج كور i7 من الجيل الحادي عشر مع رامات تصل الى 32 جيجا بمساحة تخزين 1 تيرابايت SSD بشاشة 4k مع كارت شاشة Iris Xe كل هذا ستجد سعره يتراوح ما بين 1900 الى 2200 دولار.

التصميم في جهاز ديل XPS 13 القابل للتحويل

حقوق الصورة | المعمل للمراجعات

يشبة التصميم في لابتوب ديل القابل للتحويل التصميم في لابتوب XPS 13 من العام الماضي ولكنه أتى بشكل مختلف قليلا حيث حصل على بعض الاكسسوارات والاضافات الجديدة هذا العام بتصميم من الألومنيوم بحواف رفيعة ونبسة الشاشة من اللابتوب 84.9% وهي اقل من نسبة لابتوب ديل XPS 13 العادي.

تميز لابتوب ديل بغطاء Frost مصنوع من الألومنيوم مع مسند راحة اليدين أتى بشكل أفضل في هذا الاصدار بلون فضي بلاتيني كما ان السطح الداخلي للابتوب مغطى بطبقة تمنع البقع , كما ان الميزة الرئيسية مقارنة بأخية من العام السابق هو امكانيه تحويله الى جهاز لوحي كما يمكنك طي لوحة المفاتيح لتشاهد الافلام والفيديوهات بشكل أفضل , تدوير الشاشة للخلف لا يتطلب الكثير من جهد والمفصلات قوية وجيدة في نسبة المقاومة.

ما شدني واثار اعجابي في لابتوب Dell XPS 13 القابل للتحويل هي ان سماكة القاعدة تقريبا نفس سماكة الغطاء كما يبلغ وزنة 1.31 كجم ويعتبر أقل نحافة ولكن أثقل من لابتوب HP Spectre x360 13 .

اداء اللابتوب XPS 13 (2 في 1)

جهاز كمبيوتر محمول من XPS مزود بمعالجات انتل من الجيل الحادي عشر وكارت شاشة Iris Xe مع رامات 16 جيجابايت قدمت لنا ادا مميز وسريع حيث تمكن من فتح 20 صفحة على متصفح جوجل كروم ولم نواجه أي مشكلة في تشغيل هذة الصفحات او بطئ , وقد سحق المنافسين مثلا لابتوب Spectre x360 13 وأيضا لابتوب Yoga C940.

الامان في لاب توب XPS 13 (2 في 1)

الامان في لابتوب لابتوب XPS 13
المعمل للمراجعات | الأمان في لابتوب ديل

يوجد بصمة الاصابع في اعلى الزاوية يمينا من لوحة المفاتيح تقريبا أسفل من المفصلات , بجانب كاميرا جديدة IR وستستمتع بتسجيل الدخول للجهاز بشكل اسرع وأسهل من أي وقت مضى لذا تعطي لك هذة الخيارات امان أكثر من المتطفلين وجعل جهازك أكثر امان و فتح اللابتوب أسرع من كتابة كلمة مرور خاصة.

المداخل في جهاز ديل XPS 13 القابل للتحويل

على الجانب الأيمن ستجد منفذ Thunderbolt 4 ومدخل سماعة الرأس وفي الجانب الأيسر ستجد مدخل Thunderbolt 4 مع فتحة بطاقة MicroSD.

عمر البطارية في Dell XPS 13

استمر لابتوب XPS 13 القابل التحويل عند تصفح الانترنت لمدة 10 ساعات و 52 دقيقة وتعتبر المنافسة شرسة في هذا المجال ويعتبر مدة اللابتوب ممتازة فنجد ان لابتوب spectre x360 13 تفوق عليه في عمر البطارية حيث استمر لمدة 13 ساعة و 20 دقيقة و لابتوب Yoga C940 استمر لمدة 11 ساعة و 46 دقيقة ولابتوب XPS 13 استمر لمدة 12 ساعة و 40 دقيقة.

السخونية في لاب توب Dell XPS 13

يقلق الكثير من المقبلين لشراء لابتوب من ارتفاع درجة الحرارة للابتوبات النحيفةخاصة المصنوعة من المعدن , ولحسن الحظ ان لابتوب XPS 13 القابل للتحويل بنظام تبريد كافي في ظروف العمل الشاق.

وعند تشغيل فيديو لمدة ربع ساعة بجودة عاليه تم ظهور بعض السخونة أعلى زرار PrtSc ولكن كانت أقل من درجة الراحة وباقي اجزاء اللابتوب لم تظهر اي درجات حرارة عاليه لذا فلن تجد اي مشاكل في استخدام لوحة اللمس او لوحة المفاتيح.