الرئيسية لابتوب لينوفو مراجعة سعر ومواصفات لابتوب لينوفو Yoga 9i

مراجعة سعر ومواصفات لابتوب لينوفو Yoga 9i

مراجعة سعر ومواصفات لابتوب لينوفو Yoga 9i

لابتوب لينوفو Yoga 9i قامت شركة لينوفو باصدار جهاز 2 في 1 مميز وتعتبر في نجاح مستمر لهذة الفئة وهو أمر جيد تتفوق به شركة لينوفو, كان اقدم اصدار في عام 2012 كان جهاز Yoga 13 هو أول جهاز قابل للتحويل (2 في 1) ناجح واستمر التطوير في الجهاز وابتكار اشياء جديدة ويعتبر واحد من افضل لابتوبات لينوفو في 2021.

مع لابتوب Yoga 9i قدمت لنا لينوفو جهاز بمميزات جيدة لن تحتاج اكثر من هذا فمع الاصدار السابق لابتوب Yoga C940 قد حصل على تصنيف عالي في قائمة أفضل لابتوب عملي في عام 2020 , بسبب معالجها انتل من الجيل الحادي عشر مع قلم ولوحة مفاتيح مميزة تم تحسينها في هذا الجهاز.

مواصفات وسعر لابتوب لينوفو Yoga 9i

  • يأتي الجهاز بشاشة مقاس 14 بوصة بدقة 1080
  • معالج انتل core i7 الجيل الحادي عشر
  • معالج رسوميات (كارت شاشة) Iris Xe
  • رامات 16 جيجا
  • مساحة التخزين (الهارد) 512 جيجا
  • بطارية تستمر الى 11 ساعة
  • يأتي بوزن 1.3 كجم

مواصفات لابتوب مميزة خصوصا المعالج من الجيل 11 وأيضا رامات 16 جيجا تعطي لك اداء قوي في تعدد المهام كفتح اكثر من صفحة على متصفح الانترنت مع التصميم الجميل مع وجود القلم الذي يسهل عليك كتابة الملاحظات في اي وقت وشاشة تدعم اللمس.

سعر لابتوب lenovo Yoga 9i يبدأ من 1050 دولار قد تصل الى 1300 دولار في حالة ترقية بعض المكونات , سعره في السعودية 4720 ريال وفي مصر سعره يبدأ من 20 الف جنيه وسعره في الامارات يبدأ من 4700 درهم .

التصميم في لابتوب لينوفو Yoga 9i

كما وعدت لينوفو محبيها بتواجد بعض المميزات في النسخ القادمة فقد صدقت في ذلك من خلال مسند زجاجي لوضع اليد عليها لتوفر لك راحة أكثر عن استخدام لوحة المفاتيح كما يمكنك فتح اللابتوب بكل سهولة وباصبع واحد بدون الحاجة للمس الجزء السفلي مع تصميم بسيط بلون فضي.

الامان في لابتوب لينوفو Yoga 9i

قامت لينوفو بالتغيير في اعدادات الامان في جهاز لينوفو Yoga 9i فكما تعودنا على سلسلة ThinkPad وبراعتها في الامان فتفاجئنا بان لاب Yoga 9i لا يتوفر على كاميرا الأشعة تحت الحمراء وهي ميزة مهمة جدا ومفيدة موجودة في لابتوب Specter x360 وأيضا في لابتوب XPS 13 2 in 1.

لذا اضطررنا استخدام بصمة الاصبع الموجودة على الجانب الايمن اسفل لوحة المفاتيح وكان اداؤها جيد مع كاميرا ويب بدقة 720 بيكسل وشريط لاغلاقها في حالة عدم استخدامها.

التوصيلات والمداخل في لاب توب لينوفو Yoga 9i

يتوفر لابتوب لينوفو Yoga 9i على مداخل للتوصيل بشكل كافي فعلى الجانب الايسر USB 3.2 وبجانبها مدخلين Thunderbolt 4 مع مدخل لسماعة الرأس والمايكروفون كان من الافضل تنويع المداخل على الجانبين لسهولة التوصيل من اي طرف لكن ليست مشكلة كبيرة وكان زرار الطاقة في الجانب الايمن نقطة جيدة لتشغيل اللاب او اطفاؤة في حالة اغلاق الغطاء او استخدام اللابتوب كمبيوتر لوحي.

لوحة المفاتيح واللمس في جهاز لينوفو 9i

لم نجد اي تغييرات في لوحة المفاتيح لجهاز Yoga 9i ولا يوجد فرق عن الموجودة في جهاز Yoga C940 ولا تعتبر شيئ سيء لكن وجدنا ان المفاتيح كبيرة سهلة النقر عليها ولن تشعر بان الزرار ليست صلبة وقد قمنا بتجربة كتابة 116 كلمة في الدقيقة بمتوسط 96% زيادة عن المعدل الطبيعي 95%.

ولوحة اللمس كانت جيدة بطلاء زجاجي ناعم ومريح يسهل على اصابعك الحركة من مكان الى اخر وكانت استجابتها للمس والنقرات كانت دقيقة مما سمح لنا استخدام التكبير والتمرير لتغيير النوافذ بدون أدنى مشكلة.

في حالة استخدام القلم لتدوين الملاحظات فسيؤدي الغرض بشكل جيد اما في حالة الرسم لفترات طويلة سيكون اقل راحة ليدك وستشعر ببعض التشنج في يدك.

الصوت في لاب لينوفو 9i

كما في أجهزة لينوفو السابقة قدمت لنا Soundbars التي تعمل على تحسين الصوت فقد وجدناها ايضا في هذا الجهاز مع المفصلة التي تدور لتعطي لنا صوت جيد واضح بغض النظر عن اتجاه الكمبيوتر المحمول , وعند رفع الصوت الى اعلى مستوى لم نجد اي تشويش او ضجيج بل كان الصوت مسموع وواضح.

هل هو لابتوب العاب وماذا عن الاداء ؟

الجهاز كان اداءة جيد مع معالج انتل من الجيل الحادي عشر مع رامات ب 16 جيجا كانت كافية لتعطي لنا اداء قوي وممتاز في تصفح الانترنت وتشغيل البرامج فبشكل عام اداء اللابتوب اكثر من ممتاز وقد تفوق على العديد من المنافسين.

اما بالنسبة للالعاب فاداءة كان متواضع استطاع الجهاز مع كارت شاشة المدمج Iris Xe تشغيل بعض الالعاب الحديثة في اعدادات جرافيك أقل , لا نعتبرة لابتوب قوي للالعاب لذا لو تبحث عن لابتوب العاب جيد بتشغيل الالعاب في جرافيك عالي فهناك بدائل.

بطارية لابتوب لينوفو Yoga 9i

يدوم لابتوب لينوفو لمدة تصل الى 11 ساعة في حالة استخدام الانترنت للتصفح وتشغيل الفيديوهات وهو يتفوق على لابتوب ديل XPS 13 ويتفوق عليه جهاز Specter x360 القابل للتحويل بساعة ولابتوب ابل MacBook Air يتفوق عليه بأكثر من ساعتين.

بالنسبة لسخونية اللابتوب فقد كان اكثر منطقة هي الجزء السفلي الذي قد ظهر عليه درجة حرارة اعلى من درجة الراحة وكانت ساخنة اما بالنسبة لاغلب المناطق التي تلمسها يدك مثل لوحة المفاتيح ولوحة اللمس كانت أكثر برودة ومريحة للاستخدام.

هل يوجد مدخل HDMI ؟

لا للاسف لا يوجد بسبب نحافة اللابتوب لكن يمكنك توصيل بمدخل usb وصلة مجمعة بها مداخل القديمة وتشغيل شاشة خارجية بكل سهولة واللاب يحتوي على 4 مداخل فقط.

السخونية في لابتوب Yoga 9i

يمكنك استخدام اللابتوب بدون القلق او الخوف من درجة الحرارة والسخونة العالية فقد قمنا بتشغيل فيديو لمدة 15 دقيقة بدقة 1080 بيكسل واعلى درجة حرارة وصل اليها اللوحة السفلية كانت 96 وهي درجة قريبة من درجة الراحة والتي لن تشعر بسخونية عالية بل طبيعية وكذلك لوحة اللمس ولوحة المفاتيح كانت باردة ولا يوجد اي سخونية او حرارة نشعر بها لهذة المناطق.

رأينا في اللابتوب

يعتبر لابتوب Yoga 9i لابتوب ممتاز 2 في 1 لمن يحتاجون الي جهاز قوي يتفوق على معظم منافسيه وهو الانحف في هذة الفئة وبعمر بطارية تزيد عن 11 ساعه فيمكنك استخدامه ليوم كامل بدون شحنه مرة اخرى كما يوفر مميزات وخصائص اخرى تساعدك في اداء المهام اليومية مثل قلم وبصمة وسماعات تعطي صوت قوي سواء كنت تستخدم الجهاز في وضع الكمبيوتراو التابلت.